بيلينغهام: أود التتويج بدوري الأبطال والتأهل لنصف نهائي آخر

time reading iconدقائق القراءة - 2
جود بيلينغهام خلال مؤتمر صحافي بعد تقديمه لاعباً جديداً في ريال مدريد - 15 يونيو 2023 - AFP
جود بيلينغهام خلال مؤتمر صحافي بعد تقديمه لاعباً جديداً في ريال مدريد - 15 يونيو 2023 - AFP
دبي-- الشرق

استعرض النجم الإنجليزي جود بيلينغهام موسمه الأول مع ريال مدريد، خلال حديثه مع الموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم يويفا، عشية المباراة المرتقبة أمام بايرن ميونيخ في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا على ملعب سانتياغو برنابيو.

وعاش بيلينغهام موسماً استثنائياً منذ انضمامه لريال مدريد قادماً من بوروسيا دورتموند في الميركاتو الصيفي الماضي، حيث سجل العديد من الأهداف الهامة التي ساعدت النادي الملكي على التتويج بلقب الدوري الإسباني للمرة الـ 36 في التاريخ.

كما سجل في دوري أبطال أوروبا ليقود فريقه للتواجد في نصف نهائي البطولة، ويكون أفضل هداف في عموم الموسم بالنسبة للريال حتى الآن.

وقال جود بيلينغهام إن ريال مدريد أصبح الآن "حياتي"، مؤكداً أن الفضل وراء تكيفه الرياضي السريع مع الفريق يعود للمدرب الإيطالي المخضرم كارلو أنشيلوتي.

وتمنى جود بيلينغهام خلال مقابلته مع "يويفا" أن يتوج بدوري أبطال أوروبا، ويتأهل إلى نصف نهائي آخر خلال عام 2024، في إشارة لرغبته في النجاح مع منتخب إنجلترا في بطولة كأس أمم أوروبا التي ستقام على الأراضي الألمانية هذا الصيف.

وافتتح جود بيلينغهام حديثه المطول قائلاً "ريال مدريد أقصى ما يمكن أن تطمح للوصل إليه في كرة القدم، لقد كان دائماً المستوى الذي أردته، لكنني لم أعتقد أنني سأصل هنا بهذه السرعة، الآن أنا هنا في مدريد وأشعر بالامتنان للجميع، حيث أستطيع تمثيل الفريق الذي أريده، إنه جزء كبير من حياتي الآن، لقد كان هدفي الدائم".

ما سر قميص بيلينغهام؟

علق بيلينغهام على اختياره للقميص رقم 5 قائلاً "كان والدي دائماً يرتدي قميص ريال مدريد في المنزل، وكان يحمل الرقم 5 الخاص بزيدان، إنه أمر مضحك لأن القصة انقلبت وأعطاني إياه عندما وقعت في الصيف".

رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز والإنجليزي جود بيلينغهام يحملان الرقم 5 - 15 يونيو 2023
رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز والإنجليزي جود بيلينغهام يحملان الرقم 5 - 15 يونيو 2023 - Twitter/@realmadrid

أضاف "سألت والدي ذات مرة، من ذلك اللاعب الذي كان يرتدي قميصه؟ أخبرني عندما أكبر سأشاهده على يوتيوب، إنها قصة رائعة".

وعن كواليس توقيعه لريال مدريد "يجب أن أشكر النادي على اهتمامه بي، هناك العديد من اللاعبين الموهوبين الذين يستحقون الانضمام للفريق، لكن يشرفني أن الإدارة اعتقدت أن لديّ الخصائص الشخصية المناسبة للتأقلم مع الفريق".

أوضح "عندما اتصلوا بي وأخبروني بخطة ومشروع الموسم الحالي، وافقت على الفور، فقد أقنعتني السنوات القليلة الماضية بالانتقال، لم يكن عليّ التفكير في الأمر".

وأشار بيلينغهام إلى دور عائلته في الانتقال لصفوف ريال مدريد، قائلاً "الجميع يعرف مدى أهميتهم في مسيرتي، لقد اتفقنا جميعاً على هذا القرار الرائع بالانضمام للريال، لقد اعتقدنا دائماً أنه كان القرار الأفضل، ومع هذا الدعم لديّ المزيد من الثقة لتحقيق الأهداف الكبيرة".

هداف ريال مدريد

عبر بيلينغهام عن استمتاعه بالحالة التي يعيشها مع ريال مدريد، بتحوله إلى لاعب هداف في الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا.

جود بيلينغهام بقميص ريال مدريد - 15 يونيو 2023
جود بيلينغهام بقميص ريال مدريد - 15 يونيو 2023 - realmadrid.com

وقال الدولي الإنجليزي "أستمتع بكوني لاعباً في ريال مدريد، في الأوقات الجيدة والسيئة، وعندما يتعين عليك النهوض والمحاولة مرة أخرى".

زاد "كل ما يتعلق باللعب على أعلى مستوى في مثل هذا النادي الكبير يبدو رائعة بالنسبة لي، أستمتع بالتواجد في كواليس ريال مدريد، لكن الأفضل هو تحمل المسؤولية ومساعدة الفريق على الخروج من اللحظات السيئة، لقد تمكنت من القيام بذلك هذا الموسم، ونجح الفريق في ذلك حين غبت، وبهذا سار الأمر بشكل جيد بالنسبة لنا، تلك المباريات التي بدت وكأنها ستكون تعادلاً أو خسارة، وتمكن شخص ما من تغيير الأمور".

"هنا تعلم أن أساطير الماضي كان لهم دور هام في تشكيل قيم وهوية النادي المبنية على هؤلاء الأساطير الذين حملوا راية الفريق أمامنا جيداً، من المهم إتباع الإرث والقيم التي وضعوها وهذا ما أحاول فعله".

وحول تمركزه في وسط الملعب كصانع ألعاب وكلاعب هداف قال بيلينغهام "أعتقد أن هذا الدور يناسبني أكثر في هذا الفريق، فعندما تكون لديّ حرية الصعود والهبوط والتمرير في الخط الأخير والحصول على الكرة للعب وخلق الفرص، أشعر أنني بحالة جيدة جداً".

أنشيلوتي.. والأهداف الجماعية أهم من الفردية

أكد بيلينغهام أن الفضل في تألقه هذا الموسم، على صعيد صناعة وتسجيل الأهداف بنفس الزخم، يعود في الأساس إلى لمسة المدير الفني الإيطالي كارلو أنشيلوتي.

الدولي الإنجليزي جود بيلينغهام لاعب ريال مدريد خلال مواجهة الكلاسيكو أمام برشلونة - 22 أبريل 2024
الدولي الإنجليزي جود بيلينغهام لاعب ريال مدريد خلال مواجهة الكلاسيكو أمام برشلونة - 22 أبريل 2024 - AFP

واعترف "يمكنني المشاركة في أي عمل أثناء المباراة، بما في ذلك القيام بعملي الدفاعي، تطورت في عدة جوانب، ويعود الفضل إلى المدرب لأنه منحني هذه المساحة لتقديم ما لديّ، ليس من السهل رؤية شخص لعب في مركز متأخر بوسط الملعب لفترة طويلة رفقة بوروسيا دورتموند يمكنه أن يلعب في مركز متقدم، لم أتوقع أن أغادر هذا المركز بصراحة، لكن كل الفضل يعود إلى المدرب".

أتم جود بيلينغهام حديثه "أنا أفكر فقط في الأهداف الجماعية أكثر من الفردية، الناس فقط هم الذين يتحدثون عن شيء آخر، أنا أفكر دائماً في الزملاء الذين أعمل معهم كل يوم، الذين يتواجدون معي في الأوقات السيئة والذين أستمتع معهم في الأوقات الجيدة".

"أفكر دائماً في كيفية التتويج بالألقاب ورفع كل تلك الجوائز مع زملائي، والحصول على مكافأة للعمل الذي قام به الجميع خلال الموسم، هذا هو الهدف النهائي في كرة القدم. لكن إذا تحدثنا خلال العام الحالي؟ أود الحصول على دوري أبطال أوروبا والتواجد في دور نصف نهائي آخر".

تصنيفات

قصص قد تهمك