أوناي إيمري يحث لاعبيه على استعادة الطاقة لبلوغ أبطال أوروبا

أستون فيلا بحاجة لفوز واحد لحسم المركز الرابع

time reading iconدقائق القراءة - 2
أوناي إيمري مدرب أستون فيلا خلال مواجهة برايتون في الدوري الإنجليزي الممتاز - 5 مايو 2024 - REUTERS
أوناي إيمري مدرب أستون فيلا خلال مواجهة برايتون في الدوري الإنجليزي الممتاز - 5 مايو 2024 - REUTERS
برايتون-رويترز

حث مدرب أستون فيلا، الإسباني أوناي إيمري لاعبيه على ضرورة استعادة طاقتهم والتعافي السريع من الهزيمة التي تعرضوا لها أمام أولمبياكوس في الدوري الأوروبي ثم أمام برايتون في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسقط الفريق على ملعبه فيلا بارك بنتيجة 4-2 أمام أولمبياكوس في ذهاب الدور قبل النهائي من بطولة الدوري الأوروبي يوم الخميس الماضي، قبل أن يتعرض للهزيمة 1-0 أمام برايتون اليوم في البريمييرليغ.

ومع خسارة توتنهام أمام ليفربول في وقت لاحق يوم الأحد، كان الفوز على برايتون سيضمن للفيلانس احتلال المركز الرابع المؤهل لدوري أبطال أوروبا، لكن الباب يظل مفتوحاً قليلاً أمام الفريق اللندني الذي لديه مباراة مؤجلة.

وفي جعبة أستون فيلا 67 نقطة في المركز الرابع من 36 مباراة، متفوقاً على توتنهام الخامس بفارق 7 نقاط، ثم يأتي نيوكاسل يونايتد في المركز السادس برصيد 56 نقطة ويليه تشيلسي ب54 نقطة.

وقال إيمري عقب المباراة "علينا أن نرتاح بعد أسبوع صعب ونستعيد بعض اللاعبين، يجب أن نسترد طاقتنا للذهاب إلى أثينا ثم العودة إلى فيلا بارك في محاولة للاستمتاع باللحظة التي لدينا، نحن نستحق الاستمتاع مع أنصارنا ومشجعينا".

وأضاف "لقد لعبنا بشكل جيد ولكن لم يكن ذلك كافياً اليوم للحصول على بعض النقاط، حتى عندما كنا في الدقيقة 75، كنت أفكر ربما يكون هذا التعادل رائعاً بالنسبة لنا لأننا اليوم لسنا بكامل طاقتنا."

وكان الشيء الإيجابي الكبير لفيلا هو روبن أولسن الذي كان في المرمى بدلا من الحارس الأول المصاب إيمي مارتينيز وقال إيمري إنه سعيد للغاية بأداء السويدي الدولي.

وتصدى أولسن للعديد من الكرات ليحافظ على بقاء فيلا في المقدمة، كما تصدى لكرة جواو بيدرو لاعب برايتون من ركلة جزاء في الدقيقة 87 قبل أن يسجل البرازيلي من الكرة المرتدة.

جدير بالذكر تتويج نادي أستون فيلا بلقب دوري أبطال أوروبا مرة واحدة في تاريخه عام 1982 عندما هزم بايرن ميونيخ في المباراة النهائية.

تصنيفات

قصص قد تهمك