جيرونا يُهدي ريال مدريد الليغا وينتزع الوصافة من برشلونة

time reading iconدقائق القراءة - 2
أراوخو يفشل في منع كرة حائرة داخل منطقة الجزاء خلال مباراة جيرونا وبرشلونة بالليغا 4-5-2024 - Reuters
أراوخو يفشل في منع كرة حائرة داخل منطقة الجزاء خلال مباراة جيرونا وبرشلونة بالليغا 4-5-2024 - Reuters
دبي-- الشرق

انتزع جيرونا وصافة جدول ترتيب الدوري الإسباني "لا ليغا" بفوزه العريض على ضيفه برشلونة بنتيجة 2/4، في الجولة 34، مساء اليوم السبت، ليُهدي اللقب لريال مدريد قبل 4 جولات من نهاية موسم 2024/2023.

رفع جيرونا رصيده بالفوز التاريخي على البرسا لـ 74 نقطة أقل بـ 13 نقطة من ريال مدريد المتصدر بـ 87 نقطة، بينما تراجع برشلونة للمركز الثالث برصيد 73.

وكان جيرونا انتصر على جاره في إقليم كتالونيا بنفس النتيجة (4/2) خلال الدور الأول من الليغا هذا الموسم، ضمن الجولة 16، على ملعب مونتجويك "لويس كومبانيس".

وضمن فريق المدرب ميشيل التأهل الرسمي إلى دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخ جيرونا، حتى لو خسر الأربع مباريات المتبقية له هذا الموسم في الليغا أمام أندية ألافيس وفياريال وفالنسيا وغرناطة.

بورتو يقلب الطاولة على برشلونة

شهدت مباراة ديربي كتالونيا، قلب جيرونا لتأخره لتعادل في مناسبتين ثم لتحقيق الفوز 2/4 في نهاية المطاف بفضل اللاعب البديل بورتو.

جاء التعادل الأول حين سجل متصدر لائحة هدافي الليغا أرتيم دوفبيك هدف التعادل 1/1 في الدقيقة الرابعة رداً على هدف للاعب الوسط الدنماركي أندريس كريستنسين جاء في الدقيقة الثالثة بعد تمريرة من اليافع لامين يامال.

وتقدم روبرت ليفاندوفسكي بالهدف الثاني لبرشلونة في الدقيقة 45+1 من ركلة جزاء، ليُنهي الشوط الأول لصالح البلوغرانا 2/1.

في الشوط الثاني تحرك مدرب جيرونا ميشيل بإجراء تغييرين في الدقيقة 65 بنزول يان كوتو وبورتو بدلاً من تسيغانكوف ودافيد لوبيز، لينجح بورتو من تسجيل هدف التعادل 2/2 من أول لمسة بعد تمريرة من دوفبيك في الدقيقة 65.

وأكد بورتو أنه أفضل بديل في فريق جيرونا هذا الموسم عندما قدم تمريرة حاسمة لزميله ميغيل غوتيريز في الدقيقة 67 سجل منها هدف التقدم 2/3.

تفاعل تشافي مع التحول الرهيب الذي أحدثه مشاركة بورتو، وقام بسحب فيرمين لوبيز وكريستنسين لإشراك بورتو ورافينيا في الدقيقة 69.

لكن ذلك لم يمنع بورتو من واصلة نثر إبداعاته على أرض الملعب مسجلاً الهدف الرابع لجيرونا في الدقيقة 74 بمساعدة من أحد نجوم الموسم "سافيو".

ولم تفلح تدخلات تشافي في الدقائق العشر الأخيرة لتعديل النتيجة، حيث أشرك روميو وفيران توريس وجواو فيليكس محل سيرجي روبرتو وليفاندوفسكي ويامال.

تصنيفات

قصص قد تهمك