برشلونة يوشك على إنهاء الغموض المحيط بمستقبل أراوخو

time reading iconدقائق القراءة - 2
الأوروغوياني رونالد أراوخو مدافع برشلونة خلال مواجهة الكلاسيكو أمام ريال مدريد - 21 أبريل 2024 - REUTERS
الأوروغوياني رونالد أراوخو مدافع برشلونة خلال مواجهة الكلاسيكو أمام ريال مدريد - 21 أبريل 2024 - REUTERS
دبي-الشرق

كثر الحديث مؤخراً عن مستقبل المدافع رونالد أراوخو داخل أسوار نادي برشلونة الساعي لتمديد عقده وسط ضغط من أندية أخرى تسعى لضمه.

وضع أراوخو ليس سهلاً كما يظن عشاق النادي الكتالوني، فقد قدمت إدارة برشلونة لمحيط اللاعب اقتراحاً لتمديد العقد حتى عام 2028  الذي ينتهي في عام 2026 مع زيادة الراتب.

وتدخل الرئيس جوان لابورتا بنفسه لمحاولة إقناع الدولي الأوروغوياني للاستمرار مع النادي مع الأخذ في عين الاعتبار أن الزيادة في الراتب قد ترقى لمستوى العروض الخارجية.

ينتظر برشلونة الرد الذي سيتم تقديمه في الأسابيع المقبلة، رغم ثقته في رغبة أراوخو بالاستمرار، لكن هناك أندية تضاعف ما يعرض على اللاعب من قبل مسؤولي برشلونة، ووكيل اللاعب يفكر بجدية في إخراجه من الليغا.

هل يتدخل أراوخو مُجدداً؟

سيكون المدافع الأوروغوياني صاحب الكلمة الأخيرة، فخلال مراسم تجديده الأخير للبرسا، أجبر وكلاءه على الاستماع فقط إلى برشلونة عندما تلقى عرضاً من مانشستر يونايتد وآخر من تشيلسي.

هذه هي الخطوة التي ينتظرونها في برشلونة رغم أنها لم تتخذ بعد وتفتح الباب أمام أي سيناريو آخر. 

يريد أراوخو وبرشلونة وضع حد لهذه الشكوك حول مستقبله قبل أن يذهب اللاعب للمشاركة مع السيلستي في بطولة كوبا أمريكا.

وإذا لم يكن هناك اتفاق، فسيكون نادي البلوغرانا في وضع يسمح له بطرح اللاعب في السوق بعد موافقته للبحث عن أفضل مبلغ ممكن.

مانشستر يونايتد يصارع بايرن ميونيخ

بايرن ميونيخ ينتظر قرار أراوخو، من جهته أخبر مانشستر يونايتد مقربين من اللاعب بالفعل أنه إذا كان هناك استعداد للمغادرة، فسوف يقدمون عرضاً رسمياً، كما من الممكن أن يدخل تشيلسي في سباق التعاقد معه.

في حالة بايرن، بحث الألمان بالفعل عن توقيعه في يناير، وكانوا على استعداد لاستثمار ما يقارب  90 مليون يورو لإخراجه من برشلونة.

لكن اللاعب لم يرغب في الانتقال بمنتصف الموسم، ولا حتى إدارة البلوغرانا، لا سيما أن الفريق كان ينافس على جميع الألقاب الممكنة بما في ذلك كأس السوبر الإسباني في السعودية الذي خسره في النهائي أمام ريال مدريد بنتيجة 1/4.

وأصبح السيناريو الآن أكثر إثارة للاهتمام بسبب اهتمام برشلونة التام بالتعاقد مع كيميشـ الألماني هو المرشح الأول للمركز المحوري وبايرن منفتح على التفاوض بشأن الرحيل عن برشلونة طالما أن أراوخو يظهر في الصورة.

تصنيفات

قصص قد تهمك