هل يتغلب توتنهام على عُقدة ستامفورد بريدج؟

time reading iconدقائق القراءة - 2
أوليفر سكيب وموسيس كايسيدو في مباراة توتنهام وتشيلسي بالدوري الإنجليزي 2023 - Reuters
أوليفر سكيب وموسيس كايسيدو في مباراة توتنهام وتشيلسي بالدوري الإنجليزي 2023 - Reuters
دبي-- الشرق

يواجه توتنهام صعوبة دائمة في تحقيق نتائج إيجابية على ملعب تشيلسي ستامفورد بريدج، لهذا سيسعى مساء اليوم الخميس للعودة بالفوز أو التعادل على أقل تقدير من غرب لندن، عندما يلاقي البلوز في مباراة مؤجلة منذ الجولة 26 في الدوري الإنجليزي الممتاز.

ولم يخسر تشيلسي سوى مرة واحدة أمام توتنهام هوتسبير في آخر 33 مباراة على أرضه بمنافسات البريمييرليغ.

وتعود تلك المرة الوحيدة إلى شهر أبريل 2018، حين كان ماوريسيو بوتشيتينو - المدرب الحالي لتشيلسي - يُشرف على تدريب توتنهام، وانتهت بنتيجة 1/3.

ويُعد تشيلسي العقدة الثانية لتوتنهام في البريمييرليغ بعد مانشستر يونايتد، فقد خسر الفريق القادم من شمال لندن 39 مرة أمام الشياطين الحمر، و34 مرة أمام البلوز.

وفاز تشيلسي تسع مرات ذهاباً وإياباً أمام توتنهام في مواسم الدوري الإنجليزي الممتاز، وإذا حقق الفوز اليوم سيعادل الرقم القياسي المسجل باسم مانشستر يونايتد.

وبعد تحقيق فوز واحد فقط في 14 مباراة على أرضه في الدوري الممتاز بين مارس ونوفمبر من العام الماضي (تعادل 7 خسر 6)، فاز تشيلسي في 7 من آخر 9 مباريات له على ملعب ستامفورد بريدج (تعادل 1 خسر 1).

وسجل رفاق نيكولاس جاكسون 29 هدفًا في آخر 10 مباريات على أرضهم في الدوري، وهو نفس العدد الذي سجلوه في آخر 27 مباراة.

أرقام متفرقة عن قمة تشيلسي وتوتنهام

خسر توتنهام اثنتين من آخر ثلاث مباريات خارج أرضه في الدوري الإنجليزي الممتاز (تعادل 1)، وهو نفس العدد الذي خسره في آخر 14 مباراة (فاز 7 تعادل 5). لقد فشلوا في التسجيل في كلتا الهزيمتين، بعد أن فشلوا فقط في التسجيل في اثنتين من مبارياتهم الـ34 السابقة خارج أرضهم في الدوري.

تلقى تشيلسي 59 هدفًا في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، وهو أكبر عدد من الأهداف التي يتلقاها في موسم واحد بالمسابقة.

آخر مرة استقبلت شباك البلوز أكثر من +60 هدفاً، كانت في 1991-1992 (60 هدفاً)، وآخر مرة فعلوا ذلك في 38 مباراة في 1990-1991 (69 هدفاً).

خسر توتنهام 4-0 أمام نيوكاسل و3-2 أمام أرسنال في آخر مباراتين لهما في الدوري الإنجليزي الممتاز.

لم يخسروا ثلاث مرات متتالية منذ نوفمبر 2023، بينما لم يفعلوا ذلك بينما استقبلوا من 3+ أهداف في كل مرة منذ سبتمبر 2021 - تضمنت كلتا الجولتين الهزيمة أمام تشيلسي.

يمكن أن يصبح مدرب تشيلسي ماوريسيو بوتشيتينو أول مدرب يفوز بثنائية الدوري الإنكليزي الممتاز على توتنهام بعد أن قادهم سابقًا في المسابقة.

سجل كول بالمر في كل من مبارياته السبع الأخيرة على أرضه في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث سجل 13 هدفًا إجمالاً في هذه الجولة - إنها أطول سلسلة تسجيل للاعب تشيلسي في ستامفورد بريدج في تاريخ المسابقة.

سجل كول بالمر لاعب تشيلسي ثلاثية في آخر مباراتين له على أرضه في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث سجل ثلاثة أهداف ضد مانشستر يونايتد وأربعة أهداف ضد إيفرتون. اللاعب الوحيد في تاريخ المسابقة الذي سجل 3+ أهداف في ثلاث مباريات متتالية على أرضه هو إيرلينغ هالاند الموسم الماضي.

تصنيفات

قصص قد تهمك