إيدن ترزيتش: فوز ضئيل لكنه مستحق.. وفي باريس قصة مختلفة

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدرب بوروسيا دورتموند إدين ترزيتش قبل مباراة  باير ليفركوزن في الدوري الألماني - 21 أبريل 2024 - ٌReuters
مدرب بوروسيا دورتموند إدين ترزيتش قبل مباراة باير ليفركوزن في الدوري الألماني - 21 أبريل 2024 - ٌReuters
دورتموند-رويترز

قال إيدن ترزيتش مدرب بوروسيا دورتموند إن الأداء المنضبط الذي قدمه فريقه أمام باريس سان جيرمان، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، كان السبب الرئيسي وراء تحقيق الفوز بنتيجة 1-0 على ملعب سيغنال إيدونا بارك ليلة أمس الأربعاء.

ويرى المدرب الكرواتي الألماني الاكتفاء بهدف وحيد من مباراة الذهاب، سيجعل من لقاء الإياب الأسبوع المقبل على ملعب بارك دي برانس "أصعب بكثير"، على حد وصفه.

وأحرز فريق وادي الرور هدف الفوز الوحيد في الدقيقة 36 بتسديدة للاعب الدولي الألماني نيكلاس فيولكروغ، ليحقق لدورتموند أفضلية ضئيلة قبل مباراة العودة يوم الثلاثاء المقبل في عاصمة النور.

وأضاف ترزيتش "قدمنا مباراة جيدة جداً، صحيح فزنا بهدف وحيد لكنه مستحق بعد عمل جماعي رائع".

أوضح "أردنا هذه الميزة الصغيرة لأننا نعلم أن مباراة الأسبوع المقبل ستكون على الأرجح أصعب من مباراة اليوم، فهذا هو الشوط الأول فقط والأسبوع المقبل ستكون قصة مختلفة".

وحلل المدرب الشاب المباراة قائلاً "لن يكون من السهل التعامل مع أسلوب لعب باريس سان جيرمان القوي أمام جماهيرهم، لقد شعرنا بذلك منذ الدقيقة 45 إلى الدقيقة 60، حيث تحسن أداء باريس بعد الاستراحة، وسدد مرتين في القائم في الدقيقة نفسها (51)، وأهدر عدة فرص أخرى وكان على مقربة من التعادل".

وعن وضعية فريقه الحالية في الدوري الألماني باحتلال المركز الخامس برصيد 57 نقطة وضمان التأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، قال ترزيتش "أردنا الترشح إلى البطولة من خلال الدوري الألماني، وفي الحقيقة أن التأهل بواسطة المركز الخامس يعود جزئياً على مجهودنا ومساهمتنا في دوري الأبطال هذا الموسم".

زاد "كان الحد الأدنى من هدفنا هو التأهل إلى دوري أبطال أوروبا، لكن المكان الإضافي الذي حصل عليه الدوري الألماني لا يحسن من موسمنا في الدوري الألماني".

وعبر ترزيتش في حديث نشرته رويترز، عن اعجابه بمستوى وجودة الجناح الإنجليزي جادون سانشو المعار من مانشستر يونايتد منذ يناير الماضي.

وأوضح حديثه "أرى جودة سانشو طوال الوقت في التدريب، ربما ليس من السهل إشراك لاعب ما يفتقد الإيقاع بسبب البُعد عن المباريات لفترة من الوقت، لكننا نعرف موهبته ورأينا ذلك مرة أخرى اليوم، كنا نعلم أننا بحاجة إلى أداء مثل الذي يقدمه".

وانضم سانشو إلى مانشستر يونايتد من دورتموند في 2021 بحوالي 85 مليون يورو، لكنه فشل في الاحتفاظ بمكانه بالتشكيل الأساسي للشياطين الحمر ليعود إلى ألمانيا بعد دخوله في خلاف حاد مع المدرب إريك تن هاغ.

تصنيفات

قصص قد تهمك