الأهلي يستعيد توازنه المحلي بتجاوز الإسماعيلي في برج العرب

time reading iconدقائق القراءة - 2
إمام عاشور وبيرسي تاو يقودان الأهلي لهزيمة الإسماعيلي في الدوري المصري 1-5-2024 - Ahly/x
إمام عاشور وبيرسي تاو يقودان الأهلي لهزيمة الإسماعيلي في الدوري المصري 1-5-2024 - Ahly/x
دبي-محمود ماهر

استعاد النادي الأهلي توازنه في منافسات الدوري المصري الممتاز، بتحقيق فوز غاية في الأهمية على مضيفه الإسماعيلي بنتيجة 2/1، في إطار مباريات الجولة 20 من المسابقة، مساء اليوم الاربعاء 1 مايو، على الملعب الافتراضي للدراويش برج العرب في الاسكندرية.

دخل رجال المدرب السويسري مارسيل كولر مباراة اليوم بطموح تحقيق الفوز ومصالحة الجمهور، بعد أن خسروا مباراة القمة أمام الزمالك في منتصف الشهر الماضي.

واستطاع الجناح الدولي الجنوب إفريقي بيرسي تاو تسجيل هدف تقدم المارد الأحمر في الدقيقة 33 بتسديدة غيرت اتجاهها في المدافع عبد الكريم مصطفى لتذهب عكس اتجاه الحارس الأسبق للأهلي أحمد عادل عبد المنعم.

وخلال الدقائق الأولى من الشوط الثاني، عزز إمام عاشور تقدم الأهلي بالهدف الثاني بتسديدة قوية للغاية من داخل منطقة الجزاء بعدما حصل على تمريرة بينية من الظهير الدولي التونسي المتألق علي معلول الملقب بـ "ملك الحلول".

وسدد إمام عاشور كرة مباشرة من حوالي 10 ياردات، لتذهب كرته لا تصد ولا ترد على يسار أحمد عادل عبد المنعم الذي فوجئ بتخلص عاشور من المدافع محمد عمار بمهارة فائقة، ليمر ويسدد بأريحية في الدقيقة 57.

وقبل نهاية المباراة بـ 15 دقيقة، تحصل نجم الإسماعيلي في الآونة الأخيرة، نادر فرج، على ركلة جزاء بعد تعرضه لدفعة من قائد الأهلي رامي ربيعة، احتسبها الحكم أحمد الغندور من قبل الرجوع لتقنية الفيديو المساعد.

ونفذ هداف الإسماعيلي عبد الرحمن مجدي ركلة الجزاء بهدوء أعصاب في منتصف المرمى، بينما ذهب مصطفى أحمد شوبير على الزاوية اليسرى.

وكادت الدقيقة الأخيرة من المباراة تشهد تسجيل نادر فرج لهدف تعادل الإسماعيلي بتسديدة مذهلة من داخل منطقة الجزاء بعد تغلبه على محمد عبد المنعم ورامي ربيعة في صراع هوائي على خط الـ 18، لكن مصطفى شوبير "أوفا" أنقذ الموقف بإبعاد أكثر من رائع بأطراف الأصابع.

بعد هذا الفوز الصعب لحامل اللقب، تقدم النادي الأهلي إلى المركز الـ 11 في جدول الترتيب برصيد 24 نقطة بفارق 3 نقاط عن الزمالك الـ 12 والذي لعب مباراة أكثر من الأهلي.

ويبتعد الأهلي بفارق 14 نقطة عن المتصدر بيراميدز، لكنه لعب عدد أقل بكثير من المباريات، بسبب كثرة مؤجلاته في ظل انشغاله بلعب عدة بطولات أخرى مثل كأس العالم للأندية والسوبر الإفريقي والدوري الإفريقي ودوري أبطال إفريقيا وكأس السوبر المصري وكأس مصر.

وتمكن نادي بيراميدز من تحقيق الفوز على ملعب إنبي، في نفس توقيت مباراة الأهلي والإسماعيلي، بهدف دون رد، ليصعد للمركز الأول برصيد 38 نقطة من 17 مباراة، ويليه نادي المصري البورسعيدي برصيد 34 نقطة من 19 مباراة.

تصنيفات

قصص قد تهمك