إيمري يُحمل البريميرليغ مسؤولية فشل أندية إنجلترا أوروبياً

time reading iconدقائق القراءة - 2
أوناي إيمري مدرب أستون فيلا في مؤتمر صحفي - 1 مايو 2024 - Reuters
أوناي إيمري مدرب أستون فيلا في مؤتمر صحفي - 1 مايو 2024 - Reuters
لندن-وكالة أنباء العالم العربي

قال أوناي إيمري، مدرب أستون فيلا، إن مستوى التنافس الشديد في الدوري الإنجليزي الممتاز أضر بطموحات الأندية الإنجليزية في المسابقات الأوروبية.

وخرجت فرق إنجلترا من كل المنافسات القارية حالياً باستثناء أستون فيلا، الذي يواجه أولمبياكوس اليوناني في نصف نهائي دوري المؤتمر الأوروبي.

وودع مانشستر سيتي وأرسنال دوري أبطال أوروبا من دور الثمانية، كما خرج ليفربول ووست هام يونايتد من نفس الدور في الدوري الأوروبي.

وقال المدرب الإسباني في مؤتمر صحفي الأربعاء: "نحن الفريق الإنجليزي الوحيد المتبقي بالمسابقات الأوروبية، من الصعب تقبل ذلك لأن الدوري الإنجليزي هو الأصعب في العالم".

وأضاف مدرب أرسنال وباريس سان جيرمان السابق: "يجب التحلي بالتركيز 100% في كل مباراة، التوازن بين النجاح في الدوري الممتاز والمسابقة الأوروبية تحد صعب، ولا أفهم كيف يمكن التخلي عن الطموح الأوروبي، نحن متحفزون جداً محلياً وقارياً".

ويحتل أستون فيلا المركز الرابع في الدوري الإنجليزي الممتاز، ويبدو في طريقه للتأهل لدوري أبطال أوروبا، إذ يتقدم بسبع نقاط على مطارده توتنهام هوتسبير الذي تتبقى له مباراتان.

وتابع إيمري، الفائز بالدوري الأوروبي 3 مرات مع إشبيلية ومرة مع فياريال: "الوجود في هذه المرحلة الحالية أفضل ما كنا نتطلع إليه في بداية الموسم، تطورنا على مدار العام لذا لا نعتبر ما وصلنا إليه مفاجأة".

واختتم: "استمر فريقنا في المنافسة لوقت طويل، نحن مرشحون لإنهاء الدوري في المربع الذهبي والتأهل لنهائي دوري المؤتمر، فكرتنا أن نواصل التقدم".

تصنيفات

قصص قد تهمك