ريال مدريد يكافئ الحارس المتألق لونين بعقد طويل الأمد

time reading iconدقائق القراءة - 2
أندريه لونين حارس مرمى ريال مدريد يقوم بعملية الإحماء قبل مواجهة أتلتيكو مدريد في الدوري الإسباني - 4 فبراير 2024 - REUTERS
أندريه لونين حارس مرمى ريال مدريد يقوم بعملية الإحماء قبل مواجهة أتلتيكو مدريد في الدوري الإسباني - 4 فبراير 2024 - REUTERS
دبي-الشرق

أفادت تقارير صحافية أن ريال مدريد اقترب من تمديد عقد حارسه الأوكراني المتألق أندري لونين حتى عام 2028.

وينتهي عقد لونين الحالي في عام 2025، لكن الطرفين في المراحل النهائية من المفاوضات لتجديد عقده لمدة 3 سنوات أخرى.

وذكر موقع "ذا أتلتيك" في مارس الماضي، أن النادي بدأ بالفعل محادثات مع وكيل اللاعب خورخي مينديز، وأن النية كانت إتمام الصفقة في أقرب وقت ممكن، واستمرت المفاوضات في منتصف أبريل في اجتماع وضع المحادثات على طريق التوصل إلى اتفاق نهائي.

وكجزء من العقد الجديد، سيتم تحسين راتب الحارس البالغ من العمر 25 عاماً ليعكس مكانته كحارس المرمى الأول للمدرب كارلو أنشيلوتي في غياب تيبو كورتوا المصاب.

انضم لونين إلى ريال مدريد قادماً من نادي زوريا لوهانسك في عام 2018 بعقد حتى عام 2024، وجدد عقده في 2019 حتى عام 2025، على الرغم من أن النادي لم يعلن عن الصفقة رسمياً.

وأصبح لونين الحارس رقم 1 في ريال مدريد في غياب كورتوا، الذي تعرض لإصابة في أربطة الركبة في أغسطس الماضي وبعدها إصابة في الركبة الثانية.

تم التوقيع مع كيبا أريزابالاغا، حارس مرمى تشيلسي، في أغسطس 2023 على سبيل الإعارة لمدة موسم كغطاء لكورتوا، لكن إصابة الحارس الإسباني الدولي في نوفمبر سمحت للونين باغتنام الفرصة لأن يكون أساسياً.

وغاب كورتوا (31 عاماً) عن الموسم بأكمله، واحتاج إلى عملية جراحية أخرى في ركبته في مارس الماضي عندما تعرض لانتكاسة.

ويأمل البلجيكي في العودة في الوقت المناسب لمباريات مدريد المتبقية، بما في ذلك مباراة السبت في الدوري ضد قادش ومباراة الإياب في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا الأربعاء المقبل ضد بايرن ميونيخ.

وشارك لونين في 29 مباراة في جميع المسابقات حتى الآن هذا الموسم، وحافظ على نظافة شباكه في 10 مباريات في الدوري الإسباني واثنتين في دوري أبطال أوروبا.

تصنيفات

قصص قد تهمك