معاقبة أتلتيكو مدريد بعد عنصرية جمهوره ضد مهاجم بلباو

time reading iconدقائق القراءة - 2
نيكو ويليامز لاعب أتلتيك بلباو يتعرض لعبارات عنصرية في مواجهة أتلتيكو مدريد في الدوري الإسباني- 27 أبريل 2024 - REUTERS
نيكو ويليامز لاعب أتلتيك بلباو يتعرض لعبارات عنصرية في مواجهة أتلتيكو مدريد في الدوري الإسباني- 27 أبريل 2024 - REUTERS
دبي-الشرق

قررت لجنة المسابقات في الاتحاد الإسباني لكرة القدم إغلاق ملعب سيفيتاس ميتروبوليتانو في العاصمة مدريد بشكل جزئي خلال آخر مباراتين لفريق أتلتيكو مدريد أمام سيلتا فيغو وأوساسونا ارضاءً لمهاجم نادي أتلتيك بلباو نيكو ويليامز.

وتعرض نيكو ويليامز لإهانات عنصرية في مباراة فريقه أتلتيك بلباو يوم السبت الماضي أمام أتلتيكو مدريد على ملعب ميتروبوليتانو.

ونجح نيكو ويليامز في لفت أنظار الحكم مارتينيز مونويرا لتعرضه لإهانات عنصرية، ليقرر إيقاف المباراة وتسجيل الحادثة في تقريره الذي سلمه للجنة المسابقات.

ووقعت الحادثة عندما كان الجناح المهاجم للفريق الباسكي على وشك تنفيذ ركلة ركنية، وبعدها أشار الحكم المساعد إلى وجود "صوت يشبه القرد والذي سمع من المدرج الجنوبي".

وأكد أتلتيكو مدريد أنه يفعل كل شيء من جانبه من خلال العمل مع قوات الأمن، وبمجرد أن تقدم له الشرطة بيانات الشخص أو الأشخاص الذين تم تحديدهم، فإنه سيتخذ إجراءً بإلغاء عضويتهم لحضور المباريات.

ونشرت اللجنة التأديبية التابعة للاتحاد الإسباني لكرة القدم تفاصيل العقوبة عبر بيان رسمي.

وجاء في البيان "فرض عقوبة على نادي أتلتيك مدريد بالإغلاق الجزئي للملعب الرياضي لمدة مباراتين وغرامة مالية قدرها 20.000 يورو، لارتكابه جرائم خطيرة للغاية المنصوص عليها في المواد الخاصة بقانون الانضباط للاتحاد الإسباني لكرة القدم".

ويدرس نادي العاصمة إمكانية استئناف القرار في الساعات المقبلة. 

تصنيفات

قصص قد تهمك