كورتوا خارج قائمة المنتخب البلجيكي في اليورو

time reading iconدقائق القراءة - 2
تيبو كورتوا في حصة تدريبية مع فريقه ريال مدريد - 24 فبراير 2024 - AFP
تيبو كورتوا في حصة تدريبية مع فريقه ريال مدريد - 24 فبراير 2024 - AFP
(ميونيخ):-أ ف ب

يغيب الحارس البلجيكي تيبو كورتوا المبتعد عن صفوف فريقه ريال مدريد الاسباني منذ فترة طويلة بسبب الاصابة، عن منتخب بلاده المشارك في كأس أوروبا لكرة القدم في ألمانيا هذا الصيف، وفقا لما أعلن الثلاثاء الإيطالي-الألماني دومينيكو تيديسكو مدرب "الشياطين الحمر".

وعانى كورتوا (31 عاماً) من تمزق في الرباط الصليبي الأمامي في ركبته اليسرى في مطلع أغسطس 2023 واضطر إلى الخضوع لعملية جراحية في ركبته اليمنى في منتصف مارس 2024.

والتحق الحارس المخضرم بزملائه في ريال مدريد الاثنين، حيث سيتواجد في ميونيخ لمواجهة بايرن في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

ويعوّل الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب النادي الملكي على عودة كورتوا لحراسة عرين الفريق في الدوري أمام قادش السبت.

علاقة متوترة

اتسمت علاقة كورتوا بالمدرب تيديسكو (38 عاماً) بالفتور بسبب قرار الأخير بعدم منحه شارة القيادة في المنتخب أمام النمسا بعد إصابة صانع الالعاب كيفن دي بروين، مفضلاً عليه المهاجم روميلو لوكاكو.

كان كورتوا الذي خاض 102 مباراة دولية منذ بدايته عام 2011، أعلن في ديسمبر الماضي عن تخليه عن المشاركة في كأس أوروبا بسبب إصابة في ركبته اليسرى.

وأوضح تيديسكو في اجتماع مع وسائل الإعلام الألمانية: "بشأن هذا الموضوع، لقد قيل كل شيء بالفعل. لا أريد تكرار الأمر. أنا متناغم مع ذلك".

وقال تيديسكو إنه بإعلان كورتوا قراره في ديسمبر، سمح حارس ريال للطاقم التدريبي بالتحضير لخيارات أخرى "نحن نركز على اللاعبين الذين يتمتعون بحالة جيدة".

تصنيفات

قصص قد تهمك