لويس إنريكي: غداً وقت المنافسة بشدة... هدفنا هو الفوز

time reading iconدقائق القراءة - 2
لويس إنريكي مدرب باريس سان جيرمان - 9 أبريل 2024 - REUTERS
لويس إنريكي مدرب باريس سان جيرمان - 9 أبريل 2024 - REUTERS
دبي-الشرق

أكد لويس إنريكي مدرب باريس سان جيرمان، أن مواجهة بوروسيا دورتموند ستكون الفرصة المناسبة للمنافسة بقوة وتحقيق الفوز، حيث يلتقي الفريقان مساء الأربعاء في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، في ملعب سيغنال إدونا بارك في دورتموند.

وقال المدرب الإسباني في المؤتمر الصحفي الذي يسبق المباراة عن إمكانية الفوز: "آمل ذلك. تجربتي تخبرني أن غداً هو الوقت المناسب للمنافسة. في دور المجموعات لم نتمكن من الفوز خارج أرضنا (1-1)، لكننا فعلنا ذلك ضد ريال سوسيداد وبرشلونة. التاريخ قد يعيد نفسه وقد لا يعيده. الهدف هو الفوز هنا".

وعن ضغط المباراة قال إنريكي: "يسعدني أن أكون في هذا الموقف... هذا جديد بالنسبة للبعض هنا. أنا محظوظ بما فيه الكفاية لأنني قادر على الاستفادة من هذا النوع من المواقف، والبعض الآخر يأتي للتأقلم. هذا الضغط جيد، ومن الجيد دائماً أن نكون في نصف نهائي دوي الأبطال".

التكهنات ليست هي الطريقة التي نلعب بها. سنحاول الفوز بكرة القدم التي نقدمها

لويس إنريكي - مدرب باريس سان جيرمان

وتحدث لويس إنريكي عن شباب الفريق الباريسي، قائلاً: "إذا خسرنا، فذلك لأننا شباب وإذا فزنا فسيكون الحظ؟ العمر ليس مهماً. الشباب جاهزون. لا أحب أن ينتقد الناس الشباب. إنهم جاهزون للغاية. أفكر في نضج اللاعبين وطريقة تدريبهم، سواء كانوا في سن 55 أو 16 عاماً".

وأضاف: "جميع الفرق لديها نقاط القوة والضعف الخاصة بها. لكن مزاجي هو أن أقول لنفسي دائماً أن لاعبي فريقي هم الأفضل. لدينا نقاط ضعف ولكننا نعمل على حلها. كل شيء يعتمد على الاستحواذ. هدفنا هو السيطرة على الكرة".

وعن تطور باريس سان جيرمان تحت قيادته، أجاب المدرب الإسباني: "لقد تحسننا في الدفاع والهجوم. لكن لا يزال بإمكاننا التحسن، علينا أن نكون متطلبين. لا يزال يتعين علينا القيام بكل شيء. تمكنا من تخطي اللحظات التي كنا فيها أقل مستوى، وتمكنا من العودة في الدقائق الأخيرة".

وتابع: "ستكون مباراة مثل مباراة ربع النهائي. التكهنات ليست هي الطريقة التي نلعب بها. سنحاول الفوز بكرة القدم التي نقدمها. سيكون مشهداً رائعاً، وستكون هناك أهداف. أعتقد أن أي نتيجة أخرى غير التأهل للنهائي ستكون مخيبة للآمال لجميع الفرق الأربعة".

تصنيفات

قصص قد تهمك