باستثناء 3.. مانشستر يونايتد يعرض جميع لاعبيه للبيع

time reading iconدقائق القراءة - 2
الملياردير البريطاني جيم راتكليف  - Reuters
الملياردير البريطاني جيم راتكليف - Reuters
(دبي):-الشرق

ذكرت صحيفة "تليغراف" أن إدارة مانشستر يونايتد ستتبني نهجاً جديداً في سوق الانتقالات الصيفية المقبلة.

تولت شركة "إنيوس" المملوكة لسير جيم راتكليف الذي استحوذ على 25% من أسهم يونايتد، إدارة كرة القدم بالنادي الإنجليزي.

ووفقاً لـ"تليغراف" فإن الإدارة الجديدة قررت الاستماع للعروض المقدمة لجميع لاعبي الفريق خلال الميركاتو الصيفي المقبل باستثناء الثلاثي كوبي ماينو وأليخاندرو غارناتشو وريسموس هويلوند. 

وصفت الصحيفة البريطانية السياسة الجديدة للنادي بـ"المرنة" في ظل العديد من التحديات التي يواجهها يونايتد. وأكدت أن النادي  لن يعارض رحيل أي لاعب بشرط الحصول على مقابل مادي جيد.

وتابعت: "سيعتمد على مبدأ "البيع من أجل الشراء" ويهدف من ذلك إلى أمرين: الأول تخفيض فاتورة الرواتب المرتفعة، والثاني التوافق مع قواعد الرابح والاستدامة في البريميرليغ".

وبعدما أنفق "الشياطين الحمر" 555 مليون جنيه إسترليتي خلال المواسم الثلاثة الماضية، ستكون ميزانية الصيف المقبل "محدودة للغاية".

هل يرحل راشفورد عن يونايتد؟

أحد الأسماء التي لا تمانع الإدارة رحيلها هو المهاجم ماركوس راشفورد الذي قدم موسماً مخيباً للتوقعات اكتفى خلاله بتسجيل 8 أهداف خلال 40 مباراة.

كان راشفورد هدفاً في الوقت السابق لإدارة باريس سان جيرمان الفرنسي. ومع رحيل كيليان مبابي عقب نهاية الموسم قد يجدد بطل فرنسا اهتمامه باللاعب. 

رحيل راشفورد سيوفر للنادي 325 ألف جنيه إسترليني أسبوعياً، قيمة راتب المهاجم الإنجليزي الدولي صاحب الـ26 عاماً.

وستنخفض فاتورة الرواتب برحيل أنتوني مارسيال الذي بات مؤكداً بنهاية الموسم الحالي، ومواطنه رافاييل فاران الذي ينتهي عقده الصيف المقبل، ولم تفاتحه الإدارة للتجديد بعد، لكنّ يونايتد سيكون مطالباً بتعويض هذه الأسماء. 

المدافع المخضرم هاري ماغواير والجناح البرازيلي أنتوني يأمل راتكليف وإدارته الحصول على مبلغ يتراوح بين 80 و90 مليون جنيه إسترليني من بيعهما.

ويمثل هذا الأمر خسارة كبيرة للنادي بالنظر إلى أن أنتوني، الذي سجل هدفه الوحيد في الدوري أمام بيرنلي السبت الماضي، كلف خزائن يونايتد أكثر من 85 مليون جنيه إسترليني لضمه من أياكس أمستردام قبل عامين.

غرينوود.. ورقة رابحة

إحدى الأوراق الرابحة في الميركاتو بالنسبة ليونايتد سيكون ميسون غرينوود المعار إلى خيتافي الإسباني. 

بعد حصوله على براءة من تهم الاعتداء على صديقته، عاد غرينوود إلى الملاعب من بوابة الليغا. وظهر صاحب الـ22 عاماً بمستوى مميز مع خيتافي ما دفع أندية كبرى، من بينها برشلونة الإسباني، لوضعه على قائمة المطلوبين في الميركاتو الصيفي، وفقاً لتقارير متعددة.

راتكليف فتح الباب أمام عودة غرينوود ليونايتد فور استحواذه على إدارة الكرة بالنادي لكنّ الإدارة قد توافق على رحيل اللاعب المقدر سعره بنحو 45 مليون جنيه إسترليني، في حال الحصول على عرض جيد. 

حلول ألمانية

وفقاً لـ"تليغراف" يجذب لاعبان ألمانيان اهتمام يونايتد بقوة. الأول هو جمال موسيالا نجم بايرن ميونيخ والثاني هو فلوريان فيرتز الذي كان سبباً رئيساً في تتويج باير ليفركوزن بلقب البوندسليغا هذا الموسم. 

لن يتحرك يونايتد صوب الألمانيين البالغ عمر كل منهما 21 عاماً، إلّا بعد توفير سيولة مالية من عمليات البيع المنتظرة.

وسيمثل إقناع اللاعبين بالالتحاق بالعملاق الإنجليزي تحدياً كبيراً في ظل غياب يونايتد عن النسخة المقبلة من دوري أبطال أوروبا. 

تصنيفات

قصص قد تهمك