تشافي: ما فعله بيدري أكد المعلومة وليفاندوفسكي مثال يحتذى به

time reading iconدقائق القراءة - 2
تشافي هيرنانديز في مباراة برشلونة وفالنسيا بالدوري الإسبانيا 29-4-2024 - Reuters
تشافي هيرنانديز في مباراة برشلونة وفالنسيا بالدوري الإسبانيا 29-4-2024 - Reuters
دبي-- الشرق

أشاد المدير الفني لنادي برشلونة، تشافي هيرنانديز، بالمستوى الرائع الذي قدمه مهاجمه الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي أمام فالنسيا، في ختام مباريات الجولة 33 من الدوري الإسباني، ليلة أمس الاثنين، مؤكداً أنه لاعب كرة قدم رائع، ومثال يُحتذى به.

وسجل روبرت ليفاندوفسكي 3 أهداف "هاتريك" خلال الشوط الثاني من المباراة التي شهدت تأخر برشلونة على ملعبه لويس كومبانيس بنتيجة 2/1 خلال الشوط الأول من اللقاء.

وقال تشافي "ليفا لاعب رائع، ومثال يحتذى به في غرفة تبديل الملابس، هو يتمتع بشخصية وشجاعة وبرغبة دائمة على العطاء، لهذا السبب سجل هاتريك اليوم".

كما تطرق خلال حديثه مع قناة Dazn إلى العمل المذهل الذي قدمه لاعب الوسط البديل بيدري خلال الشوط الثاني، ومنعه لهدف محقق أثناء التعادل 2/2.

وقال تشافي في أول مباراة له بعد تمديد عقده وعدوله عن قرار الرحيل في الصيف المقبل "كانت لدينا بعض الأخطاء بسبب قلة التركيز، أخطاء محددة حدثت لنا كثيراً هذا الموسم وصنعت الفارق، وجعلتنا نتخلف عن المركز الأول بفارق كبير، يجب أن أشاهد اللقاء في الإعادة، أشعر أن علينا التحلي بهدوء أكثر، علينا أن نحرك الكرة من جانب إلى آخر بسلاسة".

واصل "لم نكن على ما يرام في الكرات الثانية أمام فالنسيا، وهذا سَهل المأمورية عليهم ليسجلوا في مناسبتين، لقد عرفوا كيفية الاستفادة من ضعفنا في هذا الصدد".

واعترف "أنا أحب العديد من لاعبي فالنسيا، بيبيلو وخافي غيرا وغايا، لكننا نجحنا في الرد عليهم في الشوط الثاني، وبشكل عام أنا سعيد، يتوجب علينا التحسن في بعض المواقف".

وعن تسجيل فيرمين لوبيز للهدف الأول برأسية رغم مركزه كلاعب وسط، قال تشافي "فيرمين لوبيز لديه القدرة على الانطلاق في المساحات، ومباراة اليوم كانت كبيرة بالنسبة له في تغطية الفراغات بسبب أسلوب لعب فالنسيا، كما يتعاون مع زملائه ويسجل الأهداف، أنا سعيد جداً لما يقوم به".

ورفض تشافي توجيه النقد لأراوخو بعد التسبب في هدفي فالنسيا، بعد 10 أيام من مساهمته في خروج برشلونة أمام باريس سان جيرمان من دوري أبطال أوروبا، بسبب حصوله على بطاقة حمراء، وقال المدرب "لقد أنقذنا في العديد من المرات".

وعلق تشافي على لقطة تدخل بيدري على مهاجم فالنسيا ومنعه من تسجيل هدف التقدم من إنفراد صريح، بقوله "العمل الدفاعي الذي قام به بيدري في تلك اللعبة أكد المعلومة بأنه يتمتع بصحة جيدة من الناحية البدنية".

تصنيفات

قصص قد تهمك