أنشيلوتي يقارن تاريخَي ريال مدريد وبايرن ميونيخ... ويعتبر توخيل "مذهلاً"

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدرب ريال مدريد كارلو أنشيلوتي يسير على ملعب "أليانز أرينا" عشية مواجهة بايرن ميونيخ في دوري أبطال أوروبا - 29 أبريل 2024 - Reuters
مدرب ريال مدريد كارلو أنشيلوتي يسير على ملعب "أليانز أرينا" عشية مواجهة بايرن ميونيخ في دوري أبطال أوروبا - 29 أبريل 2024 - Reuters
دبي-الشرق

اعتبر كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد أن تاريخ بايرن ميونيخ مشابه لتاريخ النادي الإسباني، ووصف مدربه توماس توخيل بأنه "مذهل على المستوى الاستراتيجي".

جاء ذلك عشية موقعة بين الفريقين على ملعب "أليانز أرينا"، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

سُئل أنشيلوتي عن مدى تحفيزه للمباراة، نتيجة فوز ريال مدريد على أرض بايرن 0-4 في نصف نهائي دوري الأبطال عام 2014، فأجاب: "واضح أن الماضي هو ذكرى جيدة. ولكن غداً ستكون قصة أخرى. نواجه مباراة الذهاب بثقة، مع العلم بأن أمامنا منافساً يتمتع بالجودة وأدوات وأفراد أقوياء جداً".

وأضاف: "نحن سعداء بوجودنا هنا لأن قلّة، حتى في هذه القاعة، اعتقدت بأنني سأصل إلى هذا المؤتمر الصحافي وها أنا هنا. نثق بخوض نصف نهائي يمكن أن يقودنا للعب نهائي آخر في دوري أبطال أوروبا. ولكن دعونا لا ننسى أن هذا يستمر 180 دقيقة".

هل أن ريال مدريد مرشّح للتغلّب على بايرن؟ أجاب أنشيلوتي سلباً، مضيفاً: "لدينا الكثير من الثقة... ولكن الكثير من الاحترام لبايرن. لم يقدّم موسماً مثالياً في الدوري الألماني، لكنه خاض (مباراتين) قويتين جداً ضد أرسنال. عليك أن تنظر إلى تاريخ النادي، الذي يشبه تاريخنا. للتاريخ هنا أهمية كبرى".

سُئل المدرب الإيطالي هل تمّ التقليل من قيمة ريال مدريد، فأجاب: "لا يتم ذلك أبداً في هذه المسابقة. نشعر باحترام كبير لنا في هذه المسابقة من الجميع".

وقارن الفريقين، قائلاً: "نحن فريقان ليست لديهما هوية (كروية) واضحة جداً ... ويمكننا خوض مباريات بطرق مختلفة".

توخيل "مذهل استراتيجياً"

سأل صحافي أنشيلوتي هل يفضّل الظهير الأيسر لريال مدريد فيرلان ميندي أو ذاك لبايرن ألفونسو ديفيز، الذي يُرجّح انضمامه للنادي الإسباني الموسم المقبل، فأجاب: "يمكنني أن أتحدث عن ميندي، الذي تعافى (من إصابة) وهذا يجعلنا سعداء جداً. لا أحبّذ التحدث عن لاعبي الفريق المنافس. أحترم الجميع".

سُئل عن قول لاعب مانشستر سيتي برناردو سيلفا إن "ريال مدريد فريق غريب"، فأجاب: "لسنا غريبين، نحن فريق حيث أن لوزن القميص في هذه المسابقة أهمية كبيرة. لا شيء للردّ على برناردو سيلفا، وهو لاعب كرة قدم رائع".

ووصف مدرب بايرن توماس توخيل بأنه "مدرب رائع ومذهل على المستوى الاستراتيجي"، مضيفاً: "أكنّ له الكثير من الاحترام والمودة".

واستبعد أي تغيير تكتيكي خلال المباراة، مشدداً على وجوب "ألا نفقد هويتنا". وزاد: "نحن بحاجة إلى كل الخصائص التي أظهرناها هذا الموسم. الدفاع بشكل جيد جداً، وتجنّب الهجمات المرتدة... يجب أن تكون مباراة متكاملة".

تصنيفات

قصص قد تهمك