مدرب تشيلسي: تقنية الـ"فار" أضرت بصورة كرة القدم الإنجليزية

time reading iconدقائق القراءة - 2
قرار تقنية الفار بإلغاء هدف أكسيل ديساسي لاعب تشيلسي يظهر على الشاشة العملاقة في ملعب فيلا بارك أثناء مواجهة أستون فيلا - 27 أبريل 2024 - REUTERS
قرار تقنية الفار بإلغاء هدف أكسيل ديساسي لاعب تشيلسي يظهر على الشاشة العملاقة في ملعب فيلا بارك أثناء مواجهة أستون فيلا - 27 أبريل 2024 - REUTERS
دبي-الشرق

أكد المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو أن تقنية الـ"فار" أضرت بصورة كرة القدم الإنجليزية، بعد أن حُرم فريقه تشيلسي من هدف كان سيمنحه الفوز على أستون فيلا في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وكان تشيلسي قريباً من تحقيق ريمونتادا أمام أستون فيلا، عندما سجل البديل أكسيل ديساسي هدفاً في الوقت بدل الضائع للشوط الثاني، ولكن تم إلغاء الهدف بعد مراجعة تقنية حكم الفيديو المساعد (VAR)، بسبب خطأ ارتكبه بونوا بادياشيل في بناء الهجمة.

وقال بوتشيتينو لقناة "TNT Sports": "كل من كان يشاهد المباراة سيشعر بخيبة أمل. هناك شيئان مختلفان، قال الحكم إنه كان خطأ وألغى الهدف ثم ذهب إلى حكم الفيديو المساعد للتأكيد".

ماوريسيو بوتشيتينو مدرب تشيلسي يحتج على الحكم بعد نهاية مباراة أستون فيلا في الدوري الإنجليزي الممتاز  - 27 أبريل 2024
ماوريسيو بوتشيتينو مدرب تشيلسي يحتج على الحكم بعد نهاية مباراة أستون فيلا في الدوري الإنجليزي الممتاز - 27 أبريل 2024 - reuters

وتابع مدرب تشيلسي: "(ما فعله) الحكم لا يصدق وهو أمر مثير للسخرية. من الصعب قبول هذا النوع من الأشياء، في نصف النهائي (كأس الاتحاد الإنجليزي ضد مانشستر سيتي) قبل أسبوعين، كانت لمسة يد ولم  يتم احتسابها ركلة جزاء، والحكم لم يتأكد منها".

وكان تشيلسي متأخراً 2-0 في الشوط الأول، لكن هدفي نوني مادويكي وكونور غالاغر منحا التعادل للبلوز قبل أن يتم إلغاء الهدف المتأخر.

وأضاف بوتشيتينو: "إنه أمر مؤلم لأنه أضر بكرة القدم الإنجليزية، وأعتقد أن لاعبي فيلا وجماهيرهم لم يفهموا سبب إلغاء الهدف. لقد قالوا إنه كان خطأ، وإذا رأيت التحدي الذي حدث، وإذا كان كل تدخل مثل هذا سيحتسب خطأ فلن ننهي المباراة بـ11 (لاعباً)".

تصنيفات

قصص قد تهمك