كلوب يدافع عن صلاح ونونيز بعد "أصعب موقف" في كرة القدم

time reading iconدقائق القراءة - 2
الألماني يورغن كلوب مدرب ليفربول الإنجليزي في مواجهة فريقه أمام شيفيلد يونايتد - 4 أبريل 2024 - Reuters
الألماني يورغن كلوب مدرب ليفربول الإنجليزي في مواجهة فريقه أمام شيفيلد يونايتد - 4 أبريل 2024 - Reuters
ليفربول-وكالة أنباء العالم العربي

 أقر يورغن كلوب مدرب ليفربول، بأنه يمر بموقف "غريب" يتعلق بالمهاجمين محمد صلاح وداروين نونيز لندرة أهدافهما مؤخراً، لكنه يثق في عودتهما لهز الشباك قريباً، وذلك قبل مواجهة مضيفه وست هام يونايتد بالدوري الإنجليزي الممتاز غداً السبت.

وأضاع صلاح ونونيز العديد من الفرص خلال خسارة ليفربول أمام جاره إيفرتون 2-0 يوم الأربعاء الماضي، التي قلصت فرص فريق كلوب في التتويج بلقب البريميرليغ بعد تراجعه للمركز الثالث قبل آخر أربع جولات.

وأحرز صلاح هدفين في آخر سبع مباريات، من ركلتي جزاء، بينما سجل نونيز هدفاً واحداً في آخر تسع مباريات، وجاء بعد أن اصطدمت به تسديدة إيفو غربيتش حارس شيفيلد يونايتد بالخطأ.

واعترف المدرب الألماني الذي يقضي موسمه الأخير مع ليفربول بأن الثنائي لا يمر بفترة جيدة، لكنه أشار إلى أنه من الطبيعي أن يواجه المهاجمون فترات من الصيام عن الأهداف.

وقال للصحفيين "ليسا (صلاح ونونيز) في فترة جيدة، هذا أصعب موقف ممكن.. مهاجمون لا يسجلون، لكنها حياة المهاجم ويجب أن يمر بهذه اللحظات، تسجل دائماً ثم لا تسجل لفترة ويبدأ الجميع في الأسئلة عن سبب عدم التسجيل".

وأضاف "إنه أصعب شيء في العالم، وأحياناً يكون أسهل شيء في العالم، يعتمد على التمريرات الحاسمة التي تنالها".

وتابع "أتيحت لنا العديد من الفرص الخطيرة أمام إيفرتون، عابنا التسرع في إنهاء الفرص لذا يجب التحلي بالهدوء وصناعة المزيد ومحاولة التمركز في مناطق جيدة.

وزاد "إذا كان هناك حل واحد يعيد كل مهاجم إلى أفضل مستوياته بعد إهدار بعض الفرص لأصبحت ثرياً من نشر كتاب عن هذا الأمر".

ورغم تراجع بريقه منذ العودة من الإصابة لا يزال صلاح، الذي أحرز 17 هدفاً في الدوري، على بعد ثلاثة أهداف فقط من متصدري ترتيب الهدافين إيرلينغ هالاند وكول بالمر.

وواصل كلوب "أحاول مساعدتهما للعودة سريعاً، لا يتعلق الأمر بجودتهما، بل بتخطي هذه اللحظة فقط، بشكل عام لم نكن في حالة رائعة في آخر أسبوعين أو أكثر، التوقيت ليس جيداً واعتذر لذلك".

ويبتعد ليفربول بفارق ثلاث نقاط خلف أرسنال المتصدر ونقطتين عن مانشستر سيتي الذي تتبقى له مباراة.

تصنيفات

قصص قد تهمك