أنشيلوتي يرشح بيلينغهام وفينيسيوس للفوز سوياً بالكرة الذهبية

time reading iconدقائق القراءة - 2
كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد بعد مباراة برشلونة في الدوري الإسباني - 22 أبريل 2024 - reuters
كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد بعد مباراة برشلونة في الدوري الإسباني - 22 أبريل 2024 - reuters
مدريد-وكالة أنباء العالم العربي

لعب جود بلينغهام وفينيسيوس جونيور دوراً بارزاً في تأهل ريال مدريد إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا وتصدر الدوري الإسباني بفارق 11 نقطة، لذا يرى مدربهما كارلو أنشيلوتي أنهما يستحقان الفوز بالكرة الذهبية سوياً.
          
ورداً على سؤال حول تفضيل بلينغهام أو فينيسيوس لنيل جائزة أفضل لاعب في العالم قال أنشيلوتي في مؤتمر صحفي قبل مواجهة مضيفه ريال سوسيداد في الدوري غدا السبت "كلاهما".
          
وأبهر بلينغهام (20 عاماً) الجميع في موسمه الأول في مدريد بعد انضمامه من بوروسيا دورتموند، حيث سجل لاعب الوسط المهاجم الإنجليزي 21 هدفاً في 36 مباراة بجميع المسابقات بجانب 10 تمريرات حاسمة.
          
وسجل بلينغهام هدف فوز ريال مدريد 3-2 على برشلونة في الوقت القاتل، ليكرر ما فعله في مباراة الذهاب أمام الغريم الأزلي، رافعاً رصيده إلى 17 هدفاً في الدوري في المركز الثاني بقائمة الهدافين بفارق هدف واحد خلف أرتيم دوفبيك مهاجم جيرونا، ثم نال جائزة لوريوس لأفضل اكتشاف رياضي بالعام.
          
كما ساهم في الإطاحة بمانشستر سيتي من دور الثمانية بدوري الأبطال بتسجيل إحدى ركلات الترجيح أمام حامل اللقب بعد التعادل 4-4 في النتيجة الإجمالية.
          
ويتألق فينيسيوس، الذي سجل 19 هدفاً بجانب 11 تمريرة حاسمة في 32 مباراة هذا الموسم، في السنوات الأخيرة لكنه كان بعيداً عن حسابات الفوز بالكرة الذهبية.
          
وقال أنشيلوتي عن الجناح البرازيلي (23 عاماً) "من أفضل الخصائص لديه الاستمرارية، لا يزال أمامه هامش للتحسن، يتحلى بالتواضع لمواصلة التطور".
          
ويواصل ريال مدريد استقبال الأنباء السارة، حيث كشف المدرب الإيطالي أن الحارس البلجيكي تيبو كورتوا يمكنه العودة للتشكيلة في مباراة قادش التالية بعد غيابه بسبب الإصابات قبل بداية الموسم.
          
ورفض أنشيلوتي التعليق على الجدل التحكيمي في مباراة برشلونة الأخيرة ومطالبات منافسه بإعادة اللقاء، قائلا إنها "مجرد آراء".

تصنيفات

قصص قد تهمك