العهد اللبناني يبلغ نهائي كأس الاتحاد الآسيوي للمرة الثانية

time reading iconدقائق القراءة - 2
لاعبو العهد اللبناني يحتفلون بتسجيل هدف في مرمى النهضة العماني في إياب نهائي منطقة الغرب بكأس الاتحاد الآسيوي- 23 أبريل 2024 - X/@AFCCup
لاعبو العهد اللبناني يحتفلون بتسجيل هدف في مرمى النهضة العماني في إياب نهائي منطقة الغرب بكأس الاتحاد الآسيوي- 23 أبريل 2024 - X/@AFCCup
دبي-الشرقأ ف ب

تأهل العهد اللبناني إلى نهائي كأس الاتحاد الآسيوي للمرة الثانية في تاريخه، بعد تعادله مع مُضيفه النهضة العُماني 2-2، في إياب نهائي منطقة الغرب.

وكانت مباراة الذهاب انتهت بفوز العهد بنتيجة 1-0 على استاد كربلاء الدولي، فتأهل الفريق اللبناني إلى النهائي بعدما تفوق 3-2 في مجموع المباراتين.

وسجل المحترف الاسكتلندي لي إيروين ثنائية العهد في الدقيقتين 82 و87،  في حين أحرز عمر المالكي ووالتر بواليا هدفي النهضة في الدقيقتين 53 و79. 

ويلاقي العهد في نهائي البطولة الفائز من نهائي منطقة الشرق، الذي يجمع بين أبديش عطا القرغيزي وسنترال كوست مارينرز الأسترالي، علماً بأن مباراة الذهاب انتهت بتعادل الفريقين 1-1 في بيشكيك.

وسيعرف نهائي المسابقة تواجداً للفرق اللبنانية للمرة الرابعة في تاريخ المسابقة الممتد منذ العام 2004، بعدما فاز العهد باللقب في عام 2019، وبلغ النجمة نهائي 2005 قبل أن يخسر أمام الفيصلي الأردني، فيما خسر الصفاء نهائي 2008 أمام المحرق البحريني.

ويُمني العهد النفس بنيل اللقب الثاني أملاً في منح الدوري اللبناني نقاطاً إضافية في التصنيف القاري، حيث ستشهد مسابقات الاتحاد الآسيوي تغييراً جذرياً في الموسم المقبل باعتماد 3 بطولات للأندية: دوري أبطال آسيا للنخبة، دوري أبطال آسيا 2، وكأس الاتحاد الآسيوي.

تصنيفات

قصص قد تهمك