رسمياً.. أستون فيلا يعلن تجديد عقد مدربه إيمري

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدرب أستون فيلا أوناي إيمري خلال مباراة أرسنال في الدوري الإنجليزي الممتاز  - 14 أبريل 2024 - AFP
مدرب أستون فيلا أوناي إيمري خلال مباراة أرسنال في الدوري الإنجليزي الممتاز - 14 أبريل 2024 - AFP
دبي-الشرق

أعلن نادي أستون فيلا الإنجليزي، يوم الثلاثاء، تجديد عقد مدربه الإسباني أوناي إيمري حتى عام 2027.

تولّى إيمري (52 عاماً) قيادة الفريق خلفاً لستيفن جيرارد في نوفمبر 2022 حين كان الفريق يصارع للبقاء، وقاده إلى نصف نهائي دوري المؤتمر هذا الموسم، والمركز الرابع في الدوري الإنجليزي الممتاز المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا.

ويُعدّ أستون فيلا النادي الإنجليزي الوحيد الذي لا يزال يشارك في المسابقات الأوروبية هذا الموسم، وسيلعب مع أولمبياكوس اليوناني في نصف نهائي دوري المؤتمر أملاً بتحقيق أول لقبٍ أوروبي منذ 1982 حين توّج بكأس الأندية الأوروبية الأبطال.

وارتبط اسم إيمري الذي قاد إشبيلية إلى التتويج بالدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" ثلاث مرات ودرّب باريس سان جرمان الفرنسي وأرسنال، ببايرن ميونيخ الألماني وعددٍ من الأندية الأوروبية.

قال الإسباني الذي كان عقده يمتد حتى 2025: "نحن نستمتع بطريقتنا مع جمهور فيلا، والمالكين، والإدارة وهذه المجموعة الرائعة من اللاعبين الذين نفتخر بهم".

وأضاف للموقع الرسمي لأستون فيلا"أنا والإدارة نتشارك رؤية الملّاك. (المصري) ناصف (ساويرس) و(الأميركي ويس) إيدنس داعمان ومحترمان للغاية، ولدينا بيئة جيدة والبنية المناسبة لتطوير هذا النادي".

بدوره، قال ساويرس: "نحن متحمّسون ونقوم ببناء مشرع رياضي حول إيمري. ندعمه لإعادة أستون فيلا أحد المشاركين في تأسيس كرة القدم الإنجليزية والذي نستعد للاحتفال بعامه الـ150، إلى مستواه التاريخي العظيم".

 

تصنيفات

قصص قد تهمك