زيدان يواصل رحلة البحث عن "الفريق المثالي"

time reading iconدقائق القراءة - 2
نجم فرنسا السابق زين الدين زيدان خلال مباراة للأساطير في لانس - 31 أكتوبر 2023 - AFP
نجم فرنسا السابق زين الدين زيدان خلال مباراة للأساطير في لانس - 31 أكتوبر 2023 - AFP
دبي-الشرق

منذ قرابة ثلاث سنوات بعد رحيله عن ريال مدريد، قرر زين الدين زيدان الابتعاد عن التدريب، على الرغم أن اسمه يظهر بانتظام في كل مرة يبحث فريق أوروبي كبير عن مدرب لكنّ أسطورة فرنسا ما زال يبحث عن المشروع المناسب.

بحسب صحيفة "ليكيب" فإن زيدان ما زال يهدف أن يصبح يوماً ما مدرباً لمنتخب فرنسا. وأدى تمديد عقد ديدييه ديشان حتى 2026 لتأجيل هذا الاحتمال.

مؤخراً، عاد اسم زيدان للظهور على السطح بشكل متزايد في الوقت الذي تستعد فيه العديد من الأندية الأوروبية الكبرى لتغيير المدربين. 

وآخر التقارير المتداولة ربطته بتولي قيادة بايرن ميونخ أو مانشستر يونايتد، بعد أن رفض "زيزو" تدريب منتخب الجزائر نهاية شهر يناير بعد إقالة جمال بلماضي.

يبدو أن خيار النادي البافاري سيكون مستبعداً بالنسبة لبطل العالم 1998 حيث يرى المدير الرياضي الجديد ماكس إيبرل أن "مدرب المستقبل يجب أن يتحدث لغة نتحدث بها جميعا. يجب أن تكون الألمانية أو الإنجليزية"، وهما لغتان لا يتقنهما مدرب ريال مدريد السابق، على عكس اللغتين الإسبانية والإيطالية اللتين يتحدثهما بطلاقة.

ويبقى هناك شيء واحد مؤكد وهو أن زيدان يريد العودة للتدريب ولكن ليس في أي ناد، وليس بأي شكل من الأشكال. ومن ثم فإن خياراته محدودة للغاية. 

 

تصنيفات

قصص قد تهمك