بيلينغهام.. صاحب الضربتين القاضيتين أمام برشلونة

time reading iconدقائق القراءة - 2
جود بيلينغهام لاعب ريال مدريد يحتفل بعد الفوز بالكلاسيكو على برشلونة في الدوري الإسباني -21 أبريل 2024 - REUTERS
جود بيلينغهام لاعب ريال مدريد يحتفل بعد الفوز بالكلاسيكو على برشلونة في الدوري الإسباني -21 أبريل 2024 - REUTERS
مدريد-وكالة أنباء العالم العربي

في 28 أكتوبر 2023، كان التعادل 1-1 يسيطر على قمة ريال مدريد وبرشلونة، صاحب الأرض، مع الوصول إلى نهاية الوقت الأصلي، لكن جود بيلينغهام قلب الموازين.

لاعب ريال مدريد أبى وقتها أن تنتهي القمة بالتعادل، وأحرز هدف الانتصار 2-1 في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، بعدما سجل الهدف الأول أيضاً، ليكمل انتفاضة ناجحة.

التاريخ يعيد نفسه

في 21 أبريل 2024، وفي الوقت الذي بدا فيه أن الكلاسيكو سينتهي بالتعادل 2-2، ترك بيلينغهام بصمة أخرى وسجل هدف الفوز في الوقت بدل الضائع بتسديدة متقنة بقدمه اليسرى من مدى قريب، ليشعل احتفالات صاخبة تحت سقف ملعب سانتياغو برنابيو.

وربما يكون هدف بيلينغهام هو مفتاح تتويج ريال مدريد بلقب الدوري للمرة 36 في تاريخه، حيث وسع الفارق إلى 11 نقطة مع أقرب منافسيه برشلونة قبل 6 جولات على نهاية الموسم.

وأصبح بيلينغهام أول لاعب من ريال مدريد يسجل في أول مباراتي قمة له بالدوري أمام برشلونة منذ فعلها الهولندي رود فان نيستلروي بموسم 2006-2007، لكن حينها فاز ريال مرة وتعادل مرة.

وجاء هدف بيلينغهام الحاسم ليؤكد لاعب الوسط الإنجليزي، المنضم من بوروسيا دورتموند الصيف الماضي، قيمته وقدرته على هز الشباك بعد تراجع معدل أهدافه، وتعرضه لبعض الانتقادات في الأسابيع الأخيرة.

إشادة أنشيلوتي

وقال كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد لموقع النادي "بيلينغهام وصل في الوقت المناسب، لقد عمل بجدية كبيرة وبذل جهداً هائلاً، ولم يكن قد سجل منذ فترة طويلة، لقد سجل هدفاً قد يكون حاسماً في صراع اللقب".

وهذا أول هدف لبيلينغهام مع ريال مدريد في الدوري منذ تسجيل هدفين خلال الانتصار 4-0 على جيرونا، الذي كان يتصدر المسابقة قبل أن يتراجع للمركز الثالث، في 10 فبراير الماضي.

جود بيلينغهام يرقص مع لوكاس فاسكيز بعد تسجيله هدف فوز ريال مدريد على برشلونة وللهدف 17 في الليغا بموسم 2024/2023
جود بيلينغهام يرقص مع لوكاس فاسكيز بعد تسجيله هدف فوز ريال مدريد على برشلونة - 21 أبريل 2024 - AFP

وتعرض بيلينغهام آنذاك لإصابة في الكاحل أمام جيرونا وغاب عن مباراتين، ثم عاد أمام فالنسيا ونال بطاقة حمراء مباشرة ليتعرض للإيقاف في مباراتين، ثم عاد للملاعب في نهاية الشهر الماضي.

والواقع أن دور بيلينغهام في الملعب لا يقتصر فقط على تسجيل الأهداف، رغم أنه هداف الريال في الدوري برصيد 17 هدفاً، بل يكون أشبه بمحطة لاستلام وتسليم الكرات في منتصف الملعب، وعادة ما يكون متاحاً بالقرب من زملائه لمساعدتهم على التخلص من أي موقف صعب.

يوم الأربعاء الماضي، وفي ظل ضغط هائل من لاعبي مانشستر سيتي، استقبل بيلينغهام كرة طويلة وبدأ هجمة خطيرة انتهت بهدف ريال الوحيد في ملعب الاتحاد في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا. وتعادل الفريقان 4-4 في مجموع المباراتين وفاز الريال على حامل اللقب بركلات الترجيح.

وإذا حافظ بيلينغهام، الذي وصل إلى 21 هدفاً في كل المسابقات هذا الموسم، على مستواه الحالي في المباريات المقبلة، فمن المنتظر أن يكون من أبرز المرشحين لحصد جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم في المستقبل القريب.

تصنيفات

قصص قد تهمك