الترجي يضع قدماً في نهائي أبطال إفريقيا بهدف ساس في صن داونز

time reading iconدقائق القراءة - 2
يان ساس لاعب الترجي الرياضي التونسي يحتفل بتسجيل هدف في مرمى صنداونز في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا - 20 أبريل 2024 - X/@CAFCLCC
يان ساس لاعب الترجي الرياضي التونسي يحتفل بتسجيل هدف في مرمى صنداونز في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا - 20 أبريل 2024 - X/@CAFCLCC
دبي-زياد عطية

حسم الترجي الرياضي التونسي الفصل الأول من نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام صنداونز الجنوب أفريقي، بفوزه 1-0، على ملعب حمادي العقربي برادس، مساء اليوم السبت.

سجل البرازيلي يان ساس الهدف الوحيد في المباراة عند الدقيقة 41 ليساعد الترجي على وضع قدم في نهائي البطولة لمواجهة الأهلي المصري أو مازيمبي الكونغولي.

وسيلتقي الفريقان في مباراة الإياب الجمعة المقبل الموافق 26 أبريل الجاري في مدينة بريتوريا بجنوب إفريقيا.

الترجي يضغط ويسجل 

تبادل الترجي وصنداونز الاستحواذ والسيطرة على الكرة خلال الشوط الأول، لكن دون خطورة هجومية تذكر، حتى سدد التشيلي مارسيلو أليندي أول كرة خطيرة للضيوف فوق مرمى الحارس التونسي أمان الله مميش في الدقيقة 15.

وتفوق الترجي في الدقائق الأخيرة من الشوط بفضل الضغط الكبير الذي فرضه على منطقة وسط الملعب والمساندة الدفاعية الكبيرة للاعبي الهجوم خاصة الجزائري حسام الدين غشة. 

وعاند الحظ الترجي في الدقيقة 38 بعد أن رد القائم تسديدة البرازيلي رودريغو رودريغيز، قبل أن يبعد المدافع غرانت كيكانا الكرة من الخط النهائي للمرمى.

ومن هجمة منظمة انطلقت من غشة، مرر ريغو رودريغيز تمريرة سحرية لمواطنه يان ساس الذي لم يفوت الفرصة، ونجح في تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 41، بعد أن تابع كرته الذي صدها في البداية رونوين ويليامس.

مميش يؤمن فوز الترجي 

وحاول البرازيلي لوكاس ريبيرو كوستا مباغتة مميش بتصويبة بعيدة في الدقيقة 56.

وعاد ريبيرو ليهدد مرمى الترجي بكرة خطيرة في الدقيقة 57، بعد أن سدد كرة جانبية قريبة. 

وتكفل الحارس الشاب مميش بإنقاذ الترجي من هدف التعادل بعد رد تسديدة ثميبا زواني في الدقيقة 60.

وعاد مميش ليتصدى ببراعة كبيرة لتصويبة صاروخية من كيكانا في الدقيقة 86.

تصنيفات

قصص قد تهمك