مولر يُهدف وكين يتألق في حفلة أهداف لبايرن ميونيخ أمام يونيون

time reading iconدقائق القراءة - 2
توماس مولر يسجل ثنائية في فوز بايرن ميونيخ 5-1 على ملعب يونيون برلين 20-4-2024 - bayernmunich/x
توماس مولر يسجل ثنائية في فوز بايرن ميونيخ 5-1 على ملعب يونيون برلين 20-4-2024 - bayernmunich/x
ميونيخ-أ ف ب

استعاد بايرن ميونيخ المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الألماني بشكل مؤقت، بفوزه العريض على مضيفه أونيون برلين في حفلة أهداف انتهت بنتيجة (5-1) مساء اليوم السبت ضمن مباريات المرحلة الثلاثين من المسابقة، بينما عزّز ريد بول لايبزيغ موقعه في المركز الرابع عقب تغلّبه المتأخّر على مضيفه هايدنهايم بنتيجة 2-1.

وقدم لاعب الوسط المهاجم توماس مولر مباراة كبيرة بتسجيل هدفين، وتألق هاري كين هو الآخر، حيث سجل وصنع مثلما فعل ليون غوريتسكا.

تناوب على تسجيل أهداف بايرن ليون غوريتسكا وهاري كاين وتوماس مولر وماتيَس تيل، وسجل البلجيكي يوربي فيرتسن هدفاً شرفياً لفريق يونيون برلين في الدقيقة الأخيرة من المباراة.

رفع بايرن ميونيخ المنتشي ببلوغ نصف نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا على حساب أرسنال الإنجليزي، رصيده إلى 66 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن شتوتغارت الثالث، والذي سيلعب مع فيردر بريمن يوم غد الأحد لحساب الجولة ذاتها، فيما تجمّد رصيد يونيون برلين عند 29 نقطة في المركز الرابع عشر.

افتتح غوريتسكا التسجيل لبايرن ميونيخ بتسديدةٍ رائعة بعدما استلم تمريرةً بينيةً من تيل في الدقيقة 29.

وقبل نهاية الشوط أضاف هاري كين الهدف الثاني بطريقة أروع من ركلة حرة مباشرة وضع فيها الكرة إلى يسار الحارس الدنماركي فيديريك رونّو في الدقيقة 45+1.

كين يصل لهدفه الـ 50 ويقترب من ليفا

بات هاري كين مساهماً بتسجيل 50 هدفاً هذا الموسم ضمن جميع المسابقات، معادلاً أفضل سجلٍّ في مسيرته حققه مع توتنهام في موسم 2020-2021.

كما بات قائد إنجلترا هو اللاعب الأكثر مساهمةً بالأهداف في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى مشاركةً مع الفرنسي كيليان مبابي مهاجم باريس سان جرمان، وفقاً لـ"أوبتا" للإحصاءات.

واقترب كين من معادلة رقم البولندي روبرت ليفاندوفسكي (35 هدفاً) مهاجم بايرن السابق كثاني أفضل هدّاف للفريق ببطولة الدوري في موسمٍ واحد، بوصوله إلى الهدف رقم 33، خلف الأسطورة الراحلة غيرد مولر (38 هدفاً في موسم 1969-1970 و40 في موسم 1971-1972 و36 في 1972-1973).

وسجّل مولر الهدف الثالث في مباراته الـ470 ضمن الدوري بتسديدة "على الطاير" مستثمراً عرضيةً من الكاميروني إريك تشوبو موتينغ (53).

وتابع تيل مهرجان الأهداف بتسديدة من داخل المنطقة بعد تمريرة من كاين (62).

وسجّل مولر ثنائيته والخامس لفريقه برأسية متقنة إثر تمريرة من غوريتسكا (66).

حاول أصحاب الأرض تسجيل هدفٍ شرفيّ عبر فيرتسن لكن تسديدته علت المرمى (75)، قبل أن يفعلها بطريقةٍ أفضل بعدها بربع ساعة (90+1).

وتتجه أندية الـ"بوندسليغا" نحو الحصول على مقعدٍ خامسٍ في دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل في ظل النتائج الإيجابية التي تُحققها في المنافسة مع أندية إنكلترا التي لم يبقَ منها في المسابقات الأوروبية سوى أستون فيلا ضمن مسابقة كونفرنس ليغ.

ورفع لايبزيغ رصيده إلى 59 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن دورتموند، فيما تجمّد رصيد هايدنهايم عند 34 في المركز العاشر.

وعاد هوفنهايم إلى سكة الانتصارات بفوزه المثير على ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ 4-3، محققاً انتصاره الحادي عشر هذا الموسم.

وعزّز فولفسبورغ حظوظه بالبقاء بعدما رفع رصيده إلى 31 نقطة في المركز الثالث عشر، وستُختتم المرحلة بمواجهتي فيردر بريمن مع شتوتغارت، وفرايبورغ مع ماينتس الأحد.

تصنيفات

قصص قد تهمك