أسطورة برشلونة يراهن على مورينيو لخلافة تشافي

time reading iconدقائق القراءة - 2
جوزيه مورينيو حين كان مساعداً لبوبي روبسون في تدريب برشلونة - 21 فبراير 1997 - Reuters
جوزيه مورينيو حين كان مساعداً لبوبي روبسون في تدريب برشلونة - 21 فبراير 1997 - Reuters
دبي-الشرق

رشّح البرازيلي ريفالدو، أسطورة برشلونة، البرتغالي جوزيه مورينيو لتدريب النادي خلفاً لتشافي هيرنانديز.

مورينيو كان مساعداً للإنجليزي بوبي روبسون والهولندي لويس فان غال، حين درّبا برشلونة. وتحوّل عدواً لدوداً للنادي الكاتالوني، حين درّب ريال مدريد بين عامَي 2010 و2013.

لكن ذلك لم يمنع ريفالدو من اعتباره الشخص الأنسب لقيادة الفريق، على افتراض أن بيب غوارديولا لن يعود على المدى الوجيز.

ونقلت صحيفة "موندو ديبورتيفو" عنه قوله: "لا أتوقع مجيء غوارديولا، على الأقلّ الآن. أعتقد بأن الفرصة الواقعية الوحيدة ستكون عندما يريد العودة والاستمتاع بالحياة العائلية بشكل أكبر، وهذا أمر أكثر سهولة بالنسبة إليه في برشلونة، وفي الوقت ذاته يمكنه تدرب الفريق. مسيرته جيدة في إنجلترا وأعتقد بأن عودته ستعتمد أيضاً على الوضع المالي للنادي".

وأضاف: "هناك مشجعون كثيرون لا يوافقون على لاعبين أو مدربين لعبوا أو درّبوا الفريق المنافس (في إشارة إلى ريال مدريد)، لكن جوزيه مورينيو كان في برشلونة وهو شخص عظيم. حدّته وسجالاته مع جمهوره يمكن أن تشكّل مصدر قلق منذ البداية، لكنه يتمتع بذهنية الفوز".

وتابع ريفالدو: "مع الأخذ في الاعتبار أنه بلا نادٍ والوضع في برشلونة، في رأيي، وصوله الآن إلى الفريق أكثر سهولة مقارنة بغوارديولا، وأعتقد بأنه سيكون تعاقداً رائعاً، رغم أن بعض المشجعين لا يريدون سماع اسمه. لا شكّ أنه سيؤدي عملاً رائعاً، إذ يعرف الفريق والدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا ويتمتع بخبرة كبيرة".

 

تصنيفات

قصص قد تهمك