تشافي يشيد بـ"الجينات التنافسية" لريال مدريد: إقصاؤه "سيتي" ليس حظاً

اعتبر الكلاسيكو "أهم مباراة لبرشلونة في الموسم"

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدرب برشلونة تشافي هيرنانديز خلال مؤتمر صحافي - 11 مارس 2023 - AFP
مدرب برشلونة تشافي هيرنانديز خلال مؤتمر صحافي - 11 مارس 2023 - AFP
دبي-الشرق

دافع تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة عن أسلوب لعب ريال مدريد أمام مانشستر سيتي في دوري أبطال أوروبا، معتبراً أن انتصاراته لا تستند إلى الحظ.

جاء ذلك عشية مباراة القمة بين الناديين في الدوري الإسباني على ملعب "سانتياغو برنابيو"، علماً أن ريال مدريد المتصدّر يتقدّم على برشلونة بفارق 8 نقاط. ويعني ذلك أن فوزه قد يحسم اللقب.

تشافي رأى أن ريال مدريد يخوض المباراة بمعنويات مرتفعة، بعد تأهله إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا أمام مانشستر سيتي حامل اللقب.

وشدد على "تسوية" الإشكال بين إيلكاي غوندوغان ورونالد أراوخو، إثر خروج برشلونة من المسابقة أمام باريس سان جيرمان. وقال: "عندما لا تكون هناك نية سيئة، ليست هناك مشكلة".

وأقرّ بخطئه لدى طرده خلال المباراة، نتيجة "إحباطه". وأسِف لـ"تبديد فرصة ذهبية".

"فرصة" الكلاسيكو

تشافي رجّح أن "يضغط ريال مدريد في الدقائق الأولى من كلّ شوط"، مشدداً على وجوب أن يكون لاعبوه "شجعاناً مع الكرة وألا يخسروها". وأضاف: "أعددنا للمباراة بشكل جيد. الدقائق الأولى ستكون حاسمة".

المدرب الإسباني قال إنه "يكنّ كلّ الاحترام في العالم لريال مدريد"، معتبراً أن الكلاسيكو سيشكّل "فرصة" لفريقه.

وتابع: "بالنسبة إلينا، هذه المباراة هي الأكثر أهمية في الموسم... علينا أن نفوز".

"الجينات التنافسية" لريال مدريد

تشافي توقّع أن يكون ريال مدريد "قوياً، وأكثر من ذلك بعد إقصائه أفضل فريق في العالم، سيتي".

وسُئل عن رأيه في مباراة الناديين، فأجاب: "توجّب على ريال مدريد أن يدافع ضد أفضل فريق في العالم. في أحيان كثيرة يُخضِعك الخصم... دافع بشكل جيد جداً وهذا قانوني. حدث ذلك هنا في الكلاسيكو. الشوط الأول كان لنا تماماً. علينا أن نكون فعالين غداً، لأن ريال مدريد هو كذلك. يتمتع ريال مدريد بإمكانات ضخمة، وهو أحد أفضل الفرق في العالم".

وتطرّق إلى "الجينات التنافسية" لريال مدريد، قائلاً: "فازوا مرات عدة، وهذا يمنحهم ثقة. يقولون (إن ذلك يعود) للحظ، لكنني لا أصدق ذلك. عملوا كثيراً وساعدوا بعضهم بعضاً كثيراً. (ما يحققه) ريال مدريد ليس صدفة. في السنوات الثلاث الماضية، أقصى أفضل في العالم، سيتي. ونحن ننافسهم في إسبانيا".

تصنيفات

قصص قد تهمك