أنشيلوتي يسخر من الانتقادات للريال... ويكشف سرّ ركلات الترجيح أمام "سيتي"

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدرب ريال مدريد كارلو أنشيلوتي خلال مؤتمر صحافي - 20 أبريل 2024 - AFP
مدرب ريال مدريد كارلو أنشيلوتي خلال مؤتمر صحافي - 20 أبريل 2024 - AFP
دبي-الشرق

كشف الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد، كيفية إعداد الفريق لركلات الترجيح، التي أدت إلى تأهل النادي لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا على حساب مانشستر سيتي حامل اللقب.

ريال مدريد هزم "سيتي" 4-3 بركلات الترجيح، بعد تعادلهما 1-1 إثر الوقتين الأصلي والإضافي، في إياب ربع النهائي بملعب "الاتحاد"، بعد تعادلهما أيضاً ذهاباً 3-3 في "سانتياغو برنابيو".

خلال مؤتمر صحافي عشية قمة الدوري الإسباني ضد برشلونة، سُئل أنشيلوتي عن انتقادات لأسلوب اللعب الدفاعي لريال مدريد ضد النادي الإنجليزي، فأجاب: "هذا لا يفاجئني. الجميع أحرار في إبداء آرائهم. عليك أن تدرك جيداً متى تستحوذ على الكرة ومتى لا تفعل ذلك. نفذنا عملاً جيداً جداً. لم أجد أي مشجع حزين لريال مدريد. إنهم سعداء وأنا سعيد بذلك".

وتابع: "عندما يتبقى خمس أو ست دقائق على النهاية، فأنت تحتاج لتحقيق نتيجة، وربما تلعب بخمسة أو ستة أو سبعة مدافعين. لا نستبعد أيّ شيء. لو كان الأمر بيدي لأشركت حارسين للمرمى".

ركلات الترجيح

وأضاف أنشيلوتي: "اختبرنا ركلات الترجيح الاثنين قبل السفر (إلى مانشستر). الجانب العاطفي هو الأكثر أهمية. إذا كان مستعداً للتسديد... على اللاعب أن يكون صادقاً. حدث لي أحياناً أنك تجد صعوبة في الاختيار. في ذاك اليوم كان هناك أكثر من خمسة لاعبين أرادوا التسديد...".

وتطرّق إلى المدافع الألماني أنطونيو روديغر، الذي سجل ركلة الترجيح الحاسمة لريال مدريد، قائلاً: "لم يسبق لي أن رأيته يسدد ركلة جزاء. تدرّبنا الاثنين وسجل الركلات الثلاث التي سددها".

سُئل أنشيلوتي عن رفض فيديريكو فالفيردي وإيدير ميليتاو تسديد ركلة ترجيح خلال المباراة، فأجاب: "لدينا فكرة أن نسأل اللاعبين عن وضعهم. أعتقد بأن الجميع ساعدنا، مثل (الحارس الاحتياطي) كيبا، كانت لدينا تقارير كثيرة. عمل (مدرب الحراس) لويس يوبيس كثيراً في هذا الجانب".

وشدد المدرب الإيطالي على أن "قوة الفريق تكمن في قوة المجموعة"، وزاد: "في تلك المباراة من النادر جداً رؤية مثل هذا الالتزام بفريق على هذا المستوى المرتفع".

 

تصنيفات

قصص قد تهمك