نيس يزور شباك لوريان 3 مرات.. ويجدد آماله في مقعدٍ بدوري الأبطال

time reading iconدقائق القراءة - 2
لاعبو نادي نيس يحتفلون بتسجيل هدف في مرمى لوريان بالدوري الفرنسي - 19 أبريل 2024 - X/@ogcnice
لاعبو نادي نيس يحتفلون بتسجيل هدف في مرمى لوريان بالدوري الفرنسي - 19 أبريل 2024 - X/@ogcnice
باريس-رويترز

حافظ نيس على حظوظه في صراع التأهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، بفوزه الكبير على ضيفه لوريان الجريح (3-0) الجمعة، في افتتاح المرحلة 30 من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ودخل نيس اللقاء على خلفية انتصار وحيد فقط في تسع مراحل ضمن سلسلة شهدت أيضاً خروجه من ربع نهائي الكأس على يد باريس سان جرمان (1-3)، لكنّ فريق المدرب الإيطالي فرانتشيسكو فاريولي استفاد من وضع ضيفه لوريان المهدد بالهبوط إلى الدرجة الثانية كي يستعيد توازنه.

ويدين نيس بالفوز الثالث عشر للموسم إلى مورغان سانسون صاحب الهدف الأول في الدقيقة 22 والعاجي جيريمي بوغا الذي أضاف الهدف الثاني في الدقيقة 53، وإيفان غيسان الذي ختم الثلاثية في الدقيقة 89. 

ورفع نيس رصيده إلى 47 نقطة في المركز الخامس بفارق نقطتين عن ليل صاحب المركز الرابع المؤهل بحسب النظام الجديد إلى الدور التمهيدي الثالث لدوري الأبطال الموسم المقبل.

وسيحاول ليل الابتعاد مجدداً حين يلتقي ضيفه ستراسبورغ الأحد، فيما سيحاول لانس البقاء قريباً والمحافظة أقله على فارق النقاط الست الذي يفصله عن المركز الرابع، حين يلتقي صيفه كليرمون السبت.

ولا شيء محسوم على الإطلاق بالنسبة للمقاعد القارية باستثناء باريس سان جرمان الضامن منطقياً اللقب كونه يتقدم بفارق 10 نقاط عن بريست الثاني مع مباراة أقل من الأخير.

تصنيفات

قصص قد تهمك