الدوري الفرنسي.. تولوز يقلب الطاولة على رين

time reading iconدقائق القراءة - 2
احتفال لاعبي تولوز بتسجيل هدف في مرمى رين بالدوري الفرنسي - 13 أبريل 2024 - X/@Ligue1_ENG
احتفال لاعبي تولوز بتسجيل هدف في مرمى رين بالدوري الفرنسي - 13 أبريل 2024 - X/@Ligue1_ENG
باريس-أ ف ب

تلقى نادي رين خسارته الرابعة توالياً بعد سقوطه على يد ضيفه تولوز 1-2، ضمن المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم، يوم السبت.

وتغيب ثلاثة فرق وهي باريس سان جيرمان (دوري أبطال أوروبا) وأولمبيك مارسيليا (الدوري الأوروبي) وليل (دوري المؤتمر) التي تلعب في المسابقات القارية عن الجولة الحالية من أجل إفساح المجال أمامها للتركيز في المنافسات القارية.

وسبق لرين أن سقط أمام موناكو وباريس سان جيرمان وستراسبورغ في المراحل الثلاث الأخيرة، ليواصل نزيف النقاط وخسارة فرص التقدم إلى أحد المراكز المؤهلة إلى إحدى المسابقات القارية الموسم المقبل.

وسجّل هدفي تولوز كل من الفنزويلي كريستيان كاسيريس جونيور في الدقيقة 22) والمالي موسى ديارا في الدقيقة 32، بعدما كان ديستريه دوي منح رين التقدم منذ الدقيقة 20.

وبات في رصيد رين 39 نقطة في المركز التاسع، فيما تقدم تولوز إلى المركز الحادي عشر بـ36 نقطة.

وفي مباراة ثانية، فاز ستراسبورغ على ضيفه ريمس (3-1)

سجّل لستراسبورغ كيفين غاميرو الهدف الأول في الدقيقة 44 من ركلة جزاء والإيفواري أباكار سيلا بعد الاستراحة بـ5 دقائق والمالي ديون ساهي في الدقيقة 90+2، فيما سجّل لريمس الياباني كيتو ناكامورا منذ الدقيقة 7.

ورفع ستراسبورغ رصيده إلى 36 نقطة في المركز الثاني عشر بفارق الأهداف عن تولوز الـ11، فيما تجمّد رصيد ريمس عند 40 نقطة في المركز السابع.

وفشل ريمس الذي يطمح بالتأهل إلى إحدى المسابقات القارية الموسم المقبل، في تحقيق الفوز في مبارياته الثلاث الأخيرة (تعادلان وخسارة).

وتُستكمل المرحلة الأحد حيث يلعب لوهافر مع نانت، وكليرمون فوت مع مونبلييه وليون مع بريست.

تصنيفات

قصص قد تهمك