أندري لونين هزم مانشستر سيتي بإشارة روديغر وهمسة من كيبا

time reading iconدقائق القراءة - 2
لونين يتصدى لركلة ترجيح من برناردو سيلفا في مباراة مان سيتي وريال مدريد 17-4-2024 - Reuters
لونين يتصدى لركلة ترجيح من برناردو سيلفا في مباراة مان سيتي وريال مدريد 17-4-2024 - Reuters
دبي-محمود ماهر

كشفت وسائل إعلام إسبانية، استعانة حارس ريال مدريد أندري لونين بخدمات زملائه في الفريق للتصدي لركلتين ترجيحيتين أمام مانشستر سيتي في مباراة إياب الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا ليلة أمس الاربعاء.

وأمسك الحارس الدولي الأوكراني الركلة الثانية التي نفذها لاعب الوسط البرتغالي بيرناردو سيلفا في منتصف المرمى، وعاد ليتألق بإبعاد الركلة الثالثة التي نفذها الكرواتي ماتيو كوفاشيتش بقفزة سريعة على الجهة اليمنى.

وكشفت مصادر قناة موفيستار الإسبانية عن إشارة المدافع الألماني أنطونيو رودريغر إلى لونين نحو الزاوية اليمنى قبل تسديد ماتيو كوفاشيتش لركلته.

كما أكدت موفيستار أن الحارس البديل كيبا تحدث إلى لونين قبل بدء ركلات الترجيح لتوجيه بعض النصائح له خاصةً إذا ما سدد البرتغالي بيرناردو سيلفا.

من جانبه قال مساعد كارلو أنشيلوتي دافيدي في تصريحات نقلتها ماركا "عندما يتبقى 4 أو 5 دقائق على نهاية الوقت الإضافي، تبدأ في التفكير، لقد وضعت أول 5 لاعبين أولاً، لأن وجود لوكاس فاسكيز وبيلينغهام رائعاً، وناتشو لاعب يتمتع بالكثير من الخبرة والشخصية، وأنطونيو روديغر لاعب ذو تسديدات متقنة".

أضاف دافيدي أنشيلوتي الذي لا يتحدث عادة لوسائل الإعلام "لقد قمت بكتابة المسددين الخمسة، وتشاورت مع كارلو، وحصلت أيضاً على مساعدة من كيبا حول زوايا التسديد، وقمت بتعديل طفيف".

ويعرف الحارس الإسباني كيبا طريقة تسديد لاعبي مانشستر سيتي منذ عام 2019 عندما واجههم في نهائي كأس كاراباو على ملعب ويمبلي، في مباراة رفض فيها تغييره من جانب المدير الفني ماوريسيو ساري بالأرجنتيني ويلي كاباييرو، نظراً لثقته الكبيرة في التصدي لركلات الترجيح.

وأوقف كيبا تسديدة من ساني لكنه سمح لأخرى بالهروب من تحت ذراعه، ليخسر تشيلسي اللقب بنتيجة 3/4 في ركلات الترجيح بعد التعادل السلبي في الوقتين الأصلي والإضافي.

وانتقم كيبا من مانشستر سيتي ليلة أمس، من خلال مساعدة لونين، على حد وصف صحيفة ماركا التي قدمت تقريراً مفصلاً عن الوسائل التي ساعدت لونين على التصدي لركلتين.

وقال دافيدي أنشيلوتي "والدي كان هادئاً للغاية أثناء تنفيذ ركلات الترجيح، كانت هناك معاناة أكثر من السعادة لأن هناك العديد من المواقف التي يتعين عليك التعامل معها أثناء النصر، قد يكون هناك أشخاص من حولك ليسوا سعداء، وهذا يؤثر على سعادتك، يمكنك مشاركة السعادة مع الآخرين، لكن المعاناة فهي ملكك فقط".

ومع استبعاد ميليتاو وفالفيردي من ركلات الترجيح، تم اختيار أنطونيو روديغر لتنفيذ ركلة الحسم الخامسة.

وسدد روديغر بشكل صحيح ليعلن تأهل ريال مدريد لمواجهة بايرن ميونيخ، بعد أن منع هالاند من هز الشباك للموسم الثاني على التوالي.

تصنيفات

قصص قد تهمك