تشكيلة العين والهلال في ذهاب نصف دوري أبطال آسيا

time reading iconدقائق القراءة - 2
علي البليهي لاعب الهلال يقوم بعملية الإحماء قبل مواجهة العين - 17 أبريل 2024 - X/@Alhilal_FC
علي البليهي لاعب الهلال يقوم بعملية الإحماء قبل مواجهة العين - 17 أبريل 2024 - X/@Alhilal_FC
دبي-وكالة أنباء العالم العربي

سيقود المغربي سفيان رحيمي هجوم العين الإماراتي حين يستضيف الهلال السعودي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا الأربعاء.

ويأمل رحيمي تكرار تألقه أمام النصر، بينما يستمر استبعاد مواطنه الحارس ياسين بونو من قائمة الهلال في المسابقة القارية.
 
وأعلن العين تشكيلته الأساسية لخوض اللقاء، المؤجل من الثلاثاء لسوء الأحوال الجوية في الإمارات، وجاء رحيمي على رأس القائمة في استاد هزاع بن زايد ومعه كاكو وماتياس بالاسيوس في الهجوم.
 
وكانت الشكوك تحوم حول مشاركة رحيمي (27 عاماً)، الذي سجل 3 أهداف في مواجهة فريق كريستيانو رونالدو بدور الثمانية، بعد تعرضه لإصابة بالرأس وفقدانه الوعي خلال مواجهة النصر بالدوري الإماراتي، لكنه تعافى في الوقت المناسب.
 
وخلال الموسم الحالي سجل رحيمي 17 هدفاً، وقدم 10 تمريرات حاسمة في 32 مباراة بجميع المسابقات، وهز الشباك 8 مرات في 9 مباريات بدوري الأبطال، وبات أخطر أسلحة فريق المدرب هرنان كريسبو بعد إصابة الهداف كودجو لابا.
 
ويحرس القائد خالد عيسى مرمى العين خلف خط دفاع يضم بندر الأحبابي وخالد الهاشمي وكوامي أوتون وإيريك، فيما يضم خط الوسط الثلاثي يحيى نادر ومحمد عباس وبارك يونغ وو.

وواصل جورجي جيسوس مدرب الهلال الاعتماد على الحارس المخضرم محمد العويس على حساب بونو لإفساح المجال لمشاركة بقية اللاعبين الأجانب.
 
ويعتمد جيسوس كعادته على كاليدو كوليبالي وعلي البليهي بجانب ياسر الشهراني وسعود عبد الحميد في الدفاع، وأمامهم روبن نيفيز وسيرغي ميلينكوفيتش سافيتش ومالكوم في خط الوسط.
 
 وسيبدأ عبد الله الحمدان رأس حربة في غياب هداف الهلال المصاب ألكسندر ميتروفيتش، بجوار الجناحين ميشايل وسالم الدوسري. 
 
ويأمل العين بطل 2003 في إنقاذ موسمه بعد نتائج محبطة، بينما يطمح الهلال صاحب الرقم القياسي بأربعة ألقاب في دوري الأبطال لمواصلة هيمنته محلياً وآسيوياً بعد 34 انتصاراً متتالياً بجميع المسابقات وهو رقم عالمي.

 

تصنيفات

قصص قد تهمك