تير شتيغن يلوم أراوخو ويختلف مع تشافي

time reading iconدقائق القراءة - 2
مبابي يحتفل وحارس برشلونة تير شتيغن يتحسر على خسارة مباراة باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا 2024 - AFP
مبابي يحتفل وحارس برشلونة تير شتيغن يتحسر على خسارة مباراة باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا 2024 - AFP
دبي-- الشرق

وجهَّ حارس مرمى برشلونة، تير شتيغن، اللوم إلى المدافع الدولي الأوروغوياني رونالد أراوخو، بعد الخروج المروع للنادي الكتالوني من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا أمام باريس سان جيرمان ليلة أمس الثلاثاء، قائلاً إن الطرد الذي ناله كان أحد الأسباب الرئيسية لحدوث هذه الخسارة المذلة في ملعب مونتجويك.

وأظهر تير شتيغن اختلافه مع المدير الفني لبرشلونة تشافي هيرنانديز، بسبب أسلوب اللعب الذي اتبعه بعد إحراز باريس سان جيرمان للهدف الثالث، حيث ظل منكمشاً في الخطوط الخلفية دون تغييرات هجومية تذكر حتى وقت متأخر من اللقاء.

تشافي التحرك من خارج الخطوط بعد طرده بالبطاقة الحمراء المباشرة بسبب الاعتراض على الحكم، بشكل متأخر للغاية للعب بقوته الهجومية الضاربة (الكل في الكل).

وأجرى المدرب الكتالوني أول تغييراته الهجومية بإشراك البرتغالي جواو فيليكس، ولاعب الوسط المهاجم الإسباني فيرمين لوبيز في الدقيقة 82!.

وقال تير شتيغن في تصريحات نقلتها صحيفة ماركا "الخطأ الذي أُحتسب ضد أراوخو كان صحيحاً، فإذا أسقطت الخصم بهذا الشكل، فهذا يعني الطرد".

"أشعر بخيبة أمل كبيرة لأن التأهل إلى نصف النهائي كان ممكناً، خيبة الأمل هي الكلمة الصحيحة".

وتمنى تير شتيغن لو أن تشافي غَير من أسلوب اللعب على الفور بعد التأخر بنتيجة 3/1 ببداية الشوط الثاني، قائلاً "لقد توقعنا أن يكون باريس سان جيرمان على هذا النحو، كان يتبقى أمامنا نصف ساعة نحتاج فيها لتسجيل هدف واحد لتعديل النتيجة في الذهاب والإياب (5/5)، لكننا أردنا الاستحواذ على الكرة ولم نخاطر".

أوضح "عندما سجلوا الهدف الثالث، كان علينا أن نقدم المزيد في المباراة ونخاطر أكثر، في النهاية لديهم جودة كبيرة في الهجوم، وكل فرصة شكلت خطورة علينا، لقد سجلوا 4 أهداف ضدنا ومن الصعب فهم سبب ذلك".

وتحسر الحارس "إذا لم نستقبل هدفاً في الدقيقة 40، وانتهى الشوط الأول بنتيجة 1-0، أعتقد ربما كانت لدينا فرصة، لكن خطأ أراوخو غير كل شيء".

أتم حديثه عن مباراة الكلاسيكو المقرر لها مطلع الأسبوع المقبل، يوم 21 أبريل "لقد كان من الممكن التأهل لنصف نهائي الأبطال علينا أن نبقى على هذا المنوال، الحياة تستمر، سنرتاح ونستعد لمباراة نهاية الأسبوع. الكلاسيكو مهم أيضاً".

تصنيفات

قصص قد تهمك