تشافي يبرر استبدال يامال بعد طرد أراوخو.. ويفسر سبب الخروج

ماذا قال تشافي بعد السقوط المروع للبرسا أمام باريس سان جيرمان؟

time reading iconدقائق القراءة - 2
تشافي هيرنانديز يقدم بعض التعليمات للاعبي برشلونة في مباراة باريس سان جيرمان بدوري أبطال أوروبا 16-4-2024 - Reuters
تشافي هيرنانديز يقدم بعض التعليمات للاعبي برشلونة في مباراة باريس سان جيرمان بدوري أبطال أوروبا 16-4-2024 - Reuters
دبي-- الشرق

أكد المدير الفني لنادي برشلونة تشافي هيرنانديز أن الطرد الذي تعرض له فريقه أمام باريس سان جيرمان في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، كان السبب الرئيسي الذي أدى إلى خسارة اللقاء بنتيجة 4/1 وتوديع البطولة بعد أن حقق البرسا الفوز في الذهاب على ملعب بارك دي برانس بنتيجة 3/2.

وأكمل برشلونة المباراة بـ 10 لاعبين منذ الدقيقة 29 بعد طرد المدافع رونالد آراوخو بسبب عرقلة واضحة للجناح الفرنسي برادلي باركولا على حدود منطقة جزاء البرسا وهو في طريقه للانفراد بالحارس تير شتيغن.

كما حرص تشافي على توضيح سبب تغيير لامين يامال صاحب التمريرة الحاسمة التي جاء منها هدف تقدم برشلونة خلال الدقائق الـ 15 الأولى من اللقاء.

قال تشافي هيرنانديز لقناة موفيستار بعد المباراة "عندما كانت المواجهة 11 ضد 11، كنا منظمين بشكل جيد، لكن الطرد غير كل شيء في اللقاء، لقد غيره بشكل كامل".

وعن سر التغيير الذي أجراه بنزول المدافع مارتينيز محل لامين يامال بعد طرد أراوخو، أجاب تشافي "لم نكن متأكدين من التغييرات التي يجب اجراؤها عند طرد رونالد أراوخو، كان بيدري عائداً من إصابة عضلية لكننا أردنا نوع من السيطرة على الكرة والاستحواذ، والاستخدام الجيد للكرة وهذا ما يمتاز به بيدري".

ختم "أردنا وجود بيدري لدعم رافينيا، لهذا اخترنا استبدال لامين يامال، حتى يتمكن إنييغو مارتينيز من المشاركة، كنت أخشى على الفريق، لأن توابع تقليص عدد اللاعبين إلى عشرة لاعبين عادة يؤدي إلى حدوث مشاكل لأي فريق".

تصنيفات

قصص قد تهمك