باير ليفركوزن يواجه تحدي الحفاظ على "العمود الفقري" للفريق

time reading iconدقائق القراءة - 2
فيكتور بونيفاس يحتفل مع زملائه بتسجيله هدفاً لباير ليفركوزن في مرمى فيردر بريمن بالدوري الألماني - 14 أبريل 2024 - ٌReuters
فيكتور بونيفاس يحتفل مع زملائه بتسجيله هدفاً لباير ليفركوزن في مرمى فيردر بريمن بالدوري الألماني - 14 أبريل 2024 - ٌReuters
دبي-الشرق

بعد فوزه بلقب الدوري الألماني للمرة الأولى في تاريخه الأحد، يأمل باير ليفركوزن في الاحتفاظ بلاعبيه الأساسيين الموسم المقبل.

وأعلن المدرب الإسباني تشابي ألونسو استمراره مع الفريق الموسم المقبل، رغم محاولات من ليفربول وبايرن ميونيخ للتعاقد معه.

إعلان ألونسو، بحسب صحيفة "ليكيب" الفرنسية، كان بمثابة إشارة للاعبين لمواصلة المغامرة لعام إضافي، بهدف تحقيق إنجاز تاريخي في دوري أبطال أوروبا، بعد إحراز اللقب المحلي الأول للنادي.

رئيس باير ليفركوزن فرناندو كارو اعتبر أن "إعلان تشابي ألونسو يشكّل حجة قوية للاعبيه لعدم التفكير بجدية في الرحيل هذا الصيف".

وأضاف: "فهموا أن تشابي مدرب يجعل كلّ لاعب أفضل. هدفنا هو الحفاظ على العمود الفقري لفريقنا ووضع أنفسنا بين أفضل 16 نادياً في أوروبا". 

في مطلع أبريل، أعلن الألماني فلوريان فيرتز (20 عاماً) أنه سيواصل مسيرته أيضاً، رغم تلقيه عروضاً من ليفربول وريال مدريد.

ولكن في الوقت ذاته يُرتقب أن يرحل المدافعان جوناثان تاه وإدموند تابسوبا إلى الدوري الإنجليزي الممتاز، كما بات الهولندي جيريمي فريمبونغ على رادار بايرن ميونيخ ومانشستر يونايتد. ويُرجّح عودة الكرواتي جوسيب ستانيسيتش إلى بايرن، إثر نهاية إعارته.

في المقابل، يخطّط ألونسو للتعاقد مع البرتغالي فرانسيسكو ترينكاو جناح سبورتينغ لشبونة، كما يسعى لضمّ لاعب وسط رين الفرنسي ديزيريه دوي، نتيجة احتمال رحيل التشيكي آدم هلوزيك.

تصنيفات

قصص قد تهمك