تن هاغ: لم نستغل ثغرات بورنموث.. وإلغاء ركلة الجزاء غير ظالم

time reading iconدقائق القراءة - 2
تين هاغ مدرب أياكس - REUTERS
تين هاغ مدرب أياكس - REUTERS
دبي-محمود ماهر

أكد المدير الفني لنادي مانشستر يونايتد إريك تن هاغ أن فريقه فوت فرصة الانقضاض على بورنموث خلال الشوط الثاني من مباراة الجولة 33 بالدوري الإنجليزي، والتي أقيمت مساء اليوم السبت وانتهت بالتعادل الإيجابي 2/2.

وأشاد تن هاغ بقرار تقنية الفيديو المساعد (VAR) عندما تدخلت خلال الردهات الأخيرة من المباراة لإلغاء ركلة جزاء أُحتسبت لصالح بورنموث.

وقال تن هاغ في حديثه مع برنامج Match of the day على قناة بي بي سي "نعلم أنه كان يتعين علينا الفوز اليوم، لأننا نريد القتال على المراكز المتقدمة، لكن كما ترى المباراة كانت صعبة، وعانينا في الشوط الأول، وعانى هاري ماغواير من مشكلة، لكنه تغلب على الألم، حيث احتجنا لاستمراره".

وكان مدرب أياكس السابق أكثر إيجابية بشأن أداء فريقه في الشوط الثاني، وأثنى على اللاعبين بقوله "لعبنا بطريقة أفضل خلال الشوط الثاني، والشيء الجيد هو أننا قاتلنا مرتين وعدنا في النتيجة بالتعادل 1/1 ثم 2/2، روح الفريق جيدة".

أضاف "في النهاية كان من الممكن أن نكون أكثر هدوءاً، واستغلال المزيد من الفرص، فقد عانى الخصم بدنياً بعدما بذل جهداً كبيراً خلال الشوط الأول، وكانت هناك الكثير من الثغرات إلا أننا لم نستفد منها".

برونو فيرنانديز قائد عظيم

أغدق المدرب الهولندي بالثناء على قائد فريقه برونو فيرنانديز الذي أنقذه من خسارة محققة بتسجيل ثنائية، وكان على بُعد خطوة من تسجيل ثلاثيته عندما اصطدمت تسديدته في العارضة خلال الوقت المحتسب بدل من ضائع للشوط الأول.

أوضح تن هاغ "برونو سجل ثنائية مهمة، إنه مبدع للغاية، صحيح أنه يعطي الكثير من الطاقة للفريق، ويلعب دور القائد، ويجلب الكثير من الطاقة، لهذا نحن سعداء جداً، ونشعر جميعاً بخيبة أمل لأن أهدافه لم تؤد إلى الفوز".

ختم "علينا أن نفوز بمبارياتنا المتبقية، فقد أهدرنا الكثير من النقاط السهلة في المباريات القليلة الماضية".

ودافع تن هاغ عن قرار الفيديو المساعد "الفار" بإلغاء ركلة جزاء متأخرة لأصحاب الأرض، قائلاً "لم تكن ركلة جزاء، بالتأكيد لا، لقب استقبلنا في المباريات الأربع الأخيرة أهداف من ثلاث ركلات جزاء، وجميعها كانت قابلة للنقاش".

وسيتوجب على مانشستر يونايتد النهوض من نتائجه المخيبة وأداءه المتواضع عندما يلاقي كوفنتري سيتي يوم الأحد المقبل في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.

ومع عدم إمكانية الوصول إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، فإن الفشل في الوصول إلى نهائي ويمبلي في كأس إنجلترا قد يعني نهاية فترة المدرب الهولندي في النادي.

تصنيفات

قصص قد تهمك