دوري المؤتمر الأوروبي.. فنربخشة يسقط أمام أولمبياكوس

time reading iconدقائق القراءة - 2
من مواجهة فنربخشة أمام أولمبياكوس - 11 أبريل 2024 - X/Fenerbahce
من مواجهة فنربخشة أمام أولمبياكوس - 11 أبريل 2024 - X/Fenerbahce
أثينا-أ ف ب

حافظ فنربخشة التركي على آماله ببلوغ الدور نصف النهائي من مسابقة كونفرنس ليغ في كرة القدم، بعدما سجل هدفين رداً على تقدم مضيفه أولمبياكوس اليوناني بثلاثية من دون أن يتجنب الخسارة (2-3) في ذهاب ربع النهائي، فيما عاد فيورنتينا الإيطالي بتعادل سلبي من مضيفه فيكتوريا بلزن التشيكي.

في المباراة الأولى، اعتقد أولمبياكوس أنه يتجه إلى تحقيق فوز كبير على فنربخشة بتقدمه بهدفين في الشوط الأول عبر قائده كوستاس فورتونيس من تسديدة زاحفة في الدقيقة 8 والمونتينيغري ستيفان يوفيتيتش في الدقيقة 32، قبل أن يضيف الثاني الهدف الثالث بفضل البرتغالي شيكينيو عند الدقيقة 57.

غير أن فنربخشة رفض الاستسلام ليعود إلى أجواء اللقاء بداية عبر الصربي دوشان تاديتش في الدقيقة 68 من ركلة جزاء، ثم إيرفان قهوجي بعد لعبة جماعية رائعة داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 74.

وكاد نادي إسطنبول أن يخطف التعادل، إلا أن رأسية البولندي سيباستيان شيمانسكي لم تهز الشباك قبل ست دقائق من النهاية.

فيورنتينا يعود بتعادل ثمين

وفي المباراة الثانية، حافظ فيورنتينا بتعادله السلبي مع فيكتوريا بلزن، على سجله خالياً من الخسارة على الصعيد الأوروبي للمباراة العاشرة توالياً وذلك للمرة الأولى في تاريخه.

وفشل فيورنتينا صاحب المركز العاشر في الدوري الإيطالي في الخروج فائزاً للمباراة الثانية توالياً بعد خسارته قبل 4 أيام محلياً أمام يوفنتوس 0-1.

أستون فيلا يتفوق على ليل

في برمنغهام، فاز أستون فيلا الإنجليزي على ضيفه ليل الفرنسي 2-1.

وتقدم فيلا بهدفي أولي واتكنز (13) والإسكتلندي جون ماكغين (56)، وقلّص ليل الفارق عبر بافوديه دياكيتيه من رأسية (84).

ويأمل فيلا خامس الدوري الإنجليزي أن يحرز لقبه القاري الأول منذ أكثر من 4 عقود، وتحديداً منذ فوزه بدوري الأبطال عام 1982 وكأس السوبر الأوروبية في العام التالي.

ويتمتع الإسباني أوناي إيمري مدرب فيلا بسجل أوروبي رائع، حيث فاز بالدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" كمدرب ثلاث مرات مع إشبيلية ومرة واحدة مع فياريال.

وتغلب كلوب بروج البلجيكي على ضيفه باوك اليوناني 1-0، سجله النروجي هوغو فيتليسن (6).

تصنيفات

قصص قد تهمك