هزيمة تاريخية.. ليفربول يسقط على ملعبه بثلاثية أمام أتالانتا

time reading iconدقائق القراءة - 2
جيانلوكا سكاماكا مهاجم أتالانتا يحتفل بعد تسجيله هدفاً في شباك ليفربول في الدوري الأوروبي - 11 إبريل 2024 - AFP
جيانلوكا سكاماكا مهاجم أتالانتا يحتفل بعد تسجيله هدفاً في شباك ليفربول في الدوري الأوروبي - 11 إبريل 2024 - AFP
(دبي):-الشرقرويترزأ ف ب

تجرع ليفربول هزيمة مفاجئة على ملعبه بنتيجة (3-0) أمام ضيفه أتالانتا الإيطالي، في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي لكرة القدم، يوم الخميس. 

استقبلت شباك ليفربول هدفاً قبل نهاية الشوط الأول بـ7 دقائق عبر جيانلوكا سكاماكا، وعاد اللاعب نفسه ليسجل الثاني في الدقيقة 60، وأضاف ماريو باشاليتش الثالث في الدقيقة 83. 

وهذه الهزيمة هي الأكبر لليفربول على ملعبه في الدوري الأوروبي منذ تغيير اسم المسابقة. وهي الأولى أيضاً على "أنفيلد" بعد 33 مباراة لم يتلق فيها أي خسارة.

وكانت آخر هزيمة للريدز على أرضه في 21 فبراير 2023 عندما سقط أمام ريال مدريد الإسباني في دوري أبطال أوروبا (5-2).

وفضّل يورغن كلوب المدير الفني للريدز إراحة الكثير من لاعبيه الأساسيين في ظل الصراع المحتدم الذي يخوضه الفريق في الدوري المحلي مع أرسنال ومانشستر سيتي. 

الهدف الأول جاء بعدما أطلق سكاماكا غير المراقب تسديدة منخفضة في مرمى الحارس كويمين كيلهير بعد تمريرة متقنة من دافيدي زاباكوستا.

وعمد كلوب إلى سلسلة تبديلات مطلع الشوط الثاني، فدفع بالمصري محمد صلاح والمجري دومينيك سوبوسلاي والاسكتلندي أندرو روبرتسون، قبل ان يشرك في الدقيقة 60 بالكولومبي لويس دياس.

واستغل سكاماكا سوء دفاع ليفربول ليضع الكرة في الشباك بعد تمريرة عرضية رائعة من تشارلز دي كيتيلاري في الدقيقة، قبل أن يكمل ماريو باشاليتش الثلاثية

وتقام مباراة الإياب بين الفريقين الخميس المقبل في إيطاليا. 

 

تصنيفات

قصص قد تهمك