بورغوس وموفيستار يعتذران بعد إهانة لامين يامال في باريس

time reading iconدقائق القراءة - 2
لامين يامال يتعرض لمراوغة في مباراة برشلونة وباريس سان جيرمان بذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا 10-4-2024 - Reuters
لامين يامال يتعرض لمراوغة في مباراة برشلونة وباريس سان جيرمان بذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا 10-4-2024 - Reuters
باريس -أ ف ب- الشرق

قدم الحارس الأرجنتيني الشهير، خيرمان بورغوس، الذي سبق له العمل مساعداً لمدرب أتلتيكو مدريد، اعتذاره لموهبة برشلونة لامين يامال، بعدما أدلى بتصريح مُسيء بحقه، أثناء تحليل مواجهة باريس سان جيرمان ضد برشلونة على قناة موفيستار الإسبانية، ليلة أمس الأربعاء، في اللقاء الذي استضافه ملعب بارك دي برانس في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

المباراة المنتهية بفوز برشلونة 3/2، شهدت صناعة لامين يامال للهدف الأول في الدقيقة 36، بتمريرة عرضية مذهلة غالطت الحارس جانلويجي دوناروما ليتابعها رافينيا بتسديدة مباشرة في الشباك.

لكن قبل تلك اللقطة، تعرض لامين يامال لإهانة أثناء فترة الاحماء، من جانب حارس مرمى أتلتيكو مدريد الأسبق خيرمان بورغوس الذي يعمل معلقاً لقناة موفيستار الإسبانية.

وقال بورغوس إن ابن السادسة عشرة "سينتهي به الأمر عند إشارات المرور"، ملمحاً إلى تسوّله من أجل الحصول على المال عبر القيام بحركات استعراضية.

بورغوس الطبقي

وصفت الصحف الإسبانية تعليق بورغوس بـ "الطبقي"، لذكّر الجذور المتواضعة للاعب الدولي الإسباني، وهو من والد مغربي وأم غينية استوائية، نشأ في حي روكافوندا الشعبي في إقليم كاتالونيا.

واضطر المساعد السابق للأرجنتيني دييغو سيميوني في أتلتيكو مدريد، إلى الاعتذار بعد مقاطعة الفريقين مقابلات ما بعد المباراة معّبرين عن احتجاجهما.

لامين يامال في مباراة برشلونة ضد باريس سان جيرمان 10-4-2024
لامين يامال في مباراة برشلونة ضد باريس سان جيرمان 10-4-2024 - Reuters

قال بورغوس (54 عاماً) لموفيستار "إذا شعر أحدهم بالإهانة، فأنا أعتذر علناً. في هذه الأوقات الصعبة، يجب التأقلم مع كل شيء وهذا ما نقوم به".

نشر بورغوس بعدها إعلاناً في حسابه على إنستغرام يكرّر فيه اعتذاره بقوله "لم تكن لدي نية إيذاء لامين يامال بأي شكل من الأشكال".

أضاف "لم أقصد إهانة برشلونة أو اللاعبين، أو يويفا (الاتحاد الأوروبي لكرة القدم) أو قناة موفيستار بلاس حيث أعمل، ألقيت نكتة حول صفاته وأشدت بفضائله، لم أتحدّث بأي شكل من الأشكال عن أي عرق أو طبقية".

قدّمت موفيستار بدورها اعتذارها على التعليق الذي استهدف الموهبة الصاعدة بسرعة صاروخية في سماء الكرة الإسبانية وأصغر هداف في تاريخ المنتخب الأحمر.

تصنيفات

قصص قد تهمك