"3 كوابيس" تؤرق أرسنال قبل مواجهة بايرن ميونيخ

time reading iconدقائق القراءة - 2
حسرة ديكلان رايس لاعب أرسنال بعدما استقبل فريقه هدفاً أمام وست هام - 28 ديسمبر 2023 - reuters
حسرة ديكلان رايس لاعب أرسنال بعدما استقبل فريقه هدفاً أمام وست هام - 28 ديسمبر 2023 - reuters
(دبي:)-الشرق

تطارد ثلاث هزائم ثقيلة فريق أرسنال حين يستضيف بايرن ميونيخ، الثلاثاء، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم. 

عاد أرسنال إلى منافسات التشامبيونزليغ هذا الموسم بعد غيابٍ دام 6 سنواتٍ. عاد بنسخة مختلفة عن تلك التي ظهر بها للمرة الأخيرة مع مدربه الأسطوري آرسين فينغر في موسم 2016-2017.

أصبح أرسنال في العامين الأخيرين منافساً شرساً على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز. ويتصدر حالياً الترتيب قبل 7 جولات من نهاية الموسم. 

وعزّز الفريق الذي يقوده المدرب الإسباني ميكيل أرتيتا قوامه بشكل مثاليّ ما ساعده على العبور لربع نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ عام 2010. 

كابوس بايرن ميونيخ

كانت مواجهة بايرن في دوري الأبطال بمثابة الكابوس لجماهير أرسنال. عملاق الكرة الألمانية لقّن الفريق اللندني دروساً قاسية في آخر 3 مواجهات في البطولة القارية. 

انتهت المواجهات الثلاث بين الفريقين بفوز بايرن بنتيجة واحدة (5-1). وآخر مباراة بين الفريقين كانت في دور الـ16 في موسم 2016-2017. 

الهزيمة بفارق 4 أهداف هي الأكبر في تاريخ أرسنال في دوري الأبطال. وهي أيضاً الأكبر في تاريخ أرسنال على "ملعب الإمارات" الذي انتقل إليه قبل 18 عاماً. 

وإجمالاً، التقى الفريقان الإنجليزي والألماني 4 مرات سابقة في المراحل الإقصائية من البطولة، جميعها في دور الـ16، والفوز فيها كان حليفاً للبايرن على الدوام، وجاء ذلك في مواسم.. (2004-2005) و(2012-2013) و(2013-2014) و(2016-2017).

هل يستغل أرسنال "هدية يويفا"؟

أمام أرسنال فرصة ثمينة لمحو سجله السلبي أمام بايرن في مباراة الليلة. فالفريق الألماني يعاني من تذبذب نتائجه بشكل كبير في المسابقات المحلية. 

وبات لقب الدوري الألماني، الذي اعتاد الفريق الجنوبيّ حصده، قريباً من باير ليفركوزن الذي يقدم مغامرة مثيرة في البوندسليغا هذا الموسم تحت قيادة مديره الفني تشابي ألونسو.

وقّدم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" هدية ثمينة لأرسنال حين قرر معاقبة بايرن بحرمانه من جمهوره في ذهاب ربع نهائي دوري الأبطال؛ بسبب تكرار أعمال الشغب في مباراتي الفريق ضد كوينهاغن ولاتسيو في دوري الأبطال.

حصة بايرن من تذاكر المباراة ستوزّع على جماهير أرسنال، ما يعني أن بطل ألمانيا سيخوض المواجهة أمام 60206 مشجعين للغانرز، وهي السعة الرسمية لملعب الإمارات. 

تصنيفات

قصص قد تهمك