الاتحاد يتسلّح بالتاريخ لفضّ شراكة المركز الرابع مع التعاون

time reading iconدقائق القراءة - 2
من مواجهة الاتحاد والأهلي في الدوري السعودي - 1 أبريل 2024 - X/@ittihad
من مواجهة الاتحاد والأهلي في الدوري السعودي - 1 أبريل 2024 - X/@ittihad
دبي-الشرق

يحتضن ملعب "الجوهرة المشعة" بجدة الجمعة، قمة الأسبوع 27 في دوري روشن السعودي، بين الاتحاد وضيفه التعاون.

ويحتلّ الاتحاد المركز الرابع برصيد 46 نقطة، متساوياً مع التعاون.

ويلتقي الفريقان في مباراتهما الرقم 28 في الدوري السعودي للمحترفين، بعدما حقق الاتحاد الفوز في 13 مباراة، في مقابل 7 انتصارات للتعاون وتعادلا في 7 مواجهات، بحسب شبكة "أوبتا" للإحصاءات.

ويتطلّع المهاجم المغربي عبدالرزاق حمدالله إلى مواصلة سجله التهديفي في شباك التعاون، بعدما سجل 11 هدفاً في 8 مباريات بدوري المحترفين (بالتساوي مع ما سجله ضد الفتح).

وفقط ضد الرائد سجل مهاجم الاتحاد أهدافاً أكثر في المسابقة (11 هدفاً في 9 مباريات)، علماً أنه خاض أول مباراة له بالمسابقة ضد التعاون عام 2018. 

ولم يخسر الاتحاد في آخر 5 مباريات على أرضه ضد التعاون في دوري المحترفين، إذ فاز في مباراتين وتعادل في ثلاث. وفي حال عدم خسارته في هذه المباراة، سيعادل أطول سلسلة عدم خسارة على أرضه ضد التعاون في المسابقة (6 مباريات)، كانت بين سبتمبر 2011 وأكتوبر 2016.

التعاون لم يحقق الفوز سوى في مباراة واحدة في آخر 9 مباريات ضد أندية جدة بدوري المحترفين، بتعادله في 5 مباريات وخسارته في 3. وتحقق هذا الفوز ضد الاتحاد 2-1 بجدة في مايو 2023. 

في المقابل، خسر الاتحاد في مباراتين من آخر 4 مباريات ضد أندية القصيم بدوري المحترفين، وهذا مقدار ما خسره في 19 مواجهة قبل ذلك بالمسابقة ضد تلك الفرق (فاز في 8 وتعادل في 9).

تصنيفات

قصص قد تهمك