الهلال يسعى لمواصلة سجل انتصاراته القياسي على حساب الخليج

time reading iconدقائق القراءة - 2
لاعبو الهلال يحتفلون بتسجيل هدف في مرمى نافباخور الأوزبكي بدوري أبطال آسيا - 28 نوفمبر 2023 - X/@Alhilal_FC
لاعبو الهلال يحتفلون بتسجيل هدف في مرمى نافباخور الأوزبكي بدوري أبطال آسيا - 28 نوفمبر 2023 - X/@Alhilal_FC
(الرياض):-وكالة أنباء العالم العربي

يسعى الهلال لمواصلة سجل انتصاراته القياسي، وقطع خطوة أخرى نحو لقب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم عندما يحل ضيفا على الخليج غداً الجمعة قبل بداية مغامرته في كأس السوبر المحلية.

وحقق فريق المدرب جورجي جيسوس فوزه الـ31 على التوالي بجميع المسابقات بتفوقه على الأخدود يوم الثلاثاء، ليرفع رصيده إلى 74 نقطة في صدارة الدوري متفوقاً بفارق 12 نقطة على النصر، الذي سيواجه ضمك، قبل ثماني جولات من النهاية. 

ويصطدم الهلال بالخليج الذي تحسنت نتائجه على مدار آخر ست مباريات إذ لم يخسر خلالها وحصد 12 نقطة بعد الفوز ثلاث مرات ليتقدم إلى المركز التاسع. ويملك الهلال سجلاً شبه مثالي أمام الخليج في الدوري حيث فشل في الفوز عليه مرة واحدة فقط عندما تعادلا دون أهداف في ديسمبر 2006.

ويأمل جيسوس في خروج فريقه دون إصابات قبل التفرغ لمواجهة النصر في قبل نهائي كأس السوبر السعودية في الإمارات يوم الاثنين المقبل.

وكان الهلال تلقى ضربة قوية بإصابة الهداف ألكسندر ميتروفيتش خلال مباراة الشباب مطلع الأسبوع الحالي، وتأكد غيابه لنحو ستة أسابيع.

اختبار سهل للنصر

ويخوض النصر آخر مواجهة قبل مباراة الهلال، ويأمل في اختبار مدى تحسن دفاعه إذ لم تهتز شباكه سوى مرة واحدة في آخر ثلاث مباريات بالدوري، وهو الأمر الذي دفع ثمنه عندما ودع دوري أبطال آسيا أمام العين الإماراتي.

وقدم فريق المدرب لويس كاسترو أداء رائعا في انتصاره (8-0) على أبها بفضل ثلاثية كريستيانو رونالدو الذي يبدو في طريقه لحسم لقب هداف الدوري بعد إصابة ميتروفيتش. ويملك رونالدو 29 هدفا مقابل 22 هدفا للمهاجم الصربي.

ويمر ضمك بسلسلة من النتائج المخيبة حيث انتصر مرة واحدة في آخر ثماني مباريات حصد خلالها خمس نقاط فقط ليحتل المركز الثامن. ولم يخسر النصر أمام ضمك منذ الهزيمة 3-2 في أبريل 2021.

ويريد الأهلي، ثالث الترتيب برصيد 51 نقطة، البناء على انتصاره على غريمه الاتحاد عندما يواجه الوحدة الذي يخوض منافسات كأس السوبر الأسبوع المقبل. ووضع الوحدة حداً لخسارته في ثلاث مباريات متتالية عندما تفوق على الفيحاء في الجولة الأخيرة، لكنه ما زال في المركز العاشر وله 30 نقطة.

ويأمل الاتحاد في التعافي سريعا من هزيمته أمام الأهلي حيث سيواجه التعاون قبل مباراة الوحدة في كأس السوبر يوم الاثنين المقبل. ويحتل الاتحاد حامل اللقب المركز الرابع برصيد 46 نقطة متفوقا بفارق الأهداف على التعاون الذي انتصر في آخر مباراتين.

 ويلعب الاتفاق مع الرياض والطائي مع الشباب يوم السبت، فيما تختتم مباريات الجولة يوم الأحد بثلاث مباريات إذ يلعب الرائد مع الحزم وأبها مع الفتح والفيحاء مع الأخدود.

تصنيفات

قصص قد تهمك