السعودية تستضيف البطولة الختامية للاعبات التنس المحترفات

جوائز مالية قياسية قدرها 15.25 مليون دولار

time reading iconدقائق القراءة - 2
البولندية إيغا شفيونتيك تفوز بالبطولة الختامية لموسم تنس السيدات في كانكون - 6 نوفمبر 2023 - Reuters
البولندية إيغا شفيونتيك تفوز بالبطولة الختامية لموسم تنس السيدات في كانكون - 6 نوفمبر 2023 - Reuters
دبي-الشرقرويترز

تستضيف المملكة العربية السعودية البطولة الختامية للاعبات التنس المحترفات للسنوات الثلاث المقبلة بجوائز مالية قياسية قدرها 15.25 مليون دولار.

أعلنت رابطة محترفات التنس، يوم الخميس، أن نهائيات هذا العام ستقام في الفترة من 2 إلى 9 نوفمبر في الرياض، وستجمع أفضل ثماني لاعبات (فردي وزوجي) لهذا العام.

وقالت الرابطة في بيانٍ إنها قامت بتقييم "عروض متعددة من مناطق مختلفة" وأجرت تقييماً للمضيفين المحتملين بناءً على معايير محددة، بما في ذلك دعم طموح المنظمة لتحقيق جوائز مالية متساوية للنساء.

وسترتفع قيمة الجوائز المالية إلى 15.5 مليون دولار في عامي 2025 و2026، وهي زيادة كبيرة عن مجموع الجوائز البالغ 9 ملايين دولار الذي تم تقديمه في نهائيات العام الماضي.

وقال الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل آل سعود وزير الرياضة السعودي لرويترز "إن إقامة بطولة للسيدات بهذا الحجم والمكانة هي لحظة حاسمة للتنس في المملكة العربية السعودية. البطولة الختامية لموسم تنس السيدات تمتلك القدرة على الإلهام إلى ما هو أبعد من هذه الرياضة خاصة لفتيات ولسيدات المملكة".

وزاد الحديث عن إمكانية نقل البطولة إلى السعودية بعد إعلان اتحاد لاعبي التنس المحترفين في أغسطس آب الماضي أن نهائيات الجيل القادم ستقام في جدة بين عامي 2023 و2027.

تصنيفات

قصص قد تهمك