سيسيه واثق من قدرة السنغال على الفوز بكأس العالم مستقبلاً

time reading iconدقائق القراءة - 2
أليو سيسيه مدرب السنغال في مواجهة كوت ديفوار - 29 يناير 2024 - Reuters
أليو سيسيه مدرب السنغال في مواجهة كوت ديفوار - 29 يناير 2024 - Reuters
دكار-وكالة أنباء العالم العربي

يثق أليو سيسيه مدرب السنغال بقدرة منتخب بلاده على الفوز بكأس العالم في المستقبل، وإنهاء هيمنة منتخبات أوروبا وأميركا الجنوبية.

وخيبت السنغال آمال جماهيرها في كأس أمم إفريقيا مطلع العام الجاري، حين أخفقت في الدفاع عن لقبها، وخرجت من دور 16 بركلات الترجيح أمام كوت ديفوار صاحبة الضيافة التي توجت باللقب في النهاية.

وعما إن كان يفضل تكرار إنجاز 2021 في مصر بالتتويج بكأس الأمم أو الذهاب بعيداً في كأس العالم قال سيسي لراديو "مونتي كارلو": "أفضل التتويج بكأس الأمم مجدداً في المغرب العام المقبل بدلاً من خوض مشوار جنوني في كأس العالم".

وأضاف سيسيه (48 عاماً) الذي يتولى منصبه منذ 2015، وجدد عقده حتى 2026: "كأس الأمم مميزة، حتى إذا فزت بكأس العالم ستبقى كأس الأمم مميزة".

لكن سيسيه كان جريئاً حين قال لاحقاً: "أعرف أن السنغال قادرة على الفوز بكأس العالم في المستقبل، هذا أكيد، مع هذا الجيل ومعدل الأعمار الحالي يمكننا تحقيق إنجازات كبرى".

وتابع: "يبدأ المشوار من التصفيات ثم خوض بطولة رائعة في المغرب واستعادة اللقب الذي فقدناه في كوت ديفوار".

وكان أكبر إنجاز للسنغال في كأس العالم حين بلغت دور الثمانية في 2002 بكوريا الجنوبية واليابان تحت قيادة المدرب الراحل برونو ميتسو وجيل ذهبي قاده الحاج ضيوف، وبدأ مسيرته بفوز تاريخي على فرنسا حاملة اللقب آنذاك في مباراة الافتتاح.

تصنيفات

قصص قد تهمك