أنشيلوتي يخطط لاستعادة ميليتاو بمواجهة الإياب ضد سيتي

time reading iconدقائق القراءة - 2
إيدير ميليتاو لاعب ريال مدريد خلال مواجهة أتلتيك بيلباو - 31 مارس 2024 - X/@realmadrid
إيدير ميليتاو لاعب ريال مدريد خلال مواجهة أتلتيك بيلباو - 31 مارس 2024 - X/@realmadrid
دبي-الشرق

يخطط كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد إلى استعادة المدافع البرازيلي إيدير ميليتاو بشكل كامل في مواجهة ملعب الاتحاد، حيث سيحل الفريق الملكي ضيفاً على مانشستر سيتي في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وعاد إيدير ميليتاو إلى الفريق يوم الأحد الماضي بعد 232 يوماً من إصابته، حيث قرر أنشيلوتي إشراكه في الدقائق الأخيرة بديلاً لداني كارفاخال بمواجهة أتلتيك بيلباو، وهو الخصم الذي أصيب أمامه في اليوم الأول من الدوري الإسباني.

وشدد أنشيلوتي، في المؤتمر الصحفي بعد المباراة، على أهمية عودة أحد أهم ركائز خط الدفاع في المواسم الأخيرة: "نحن نتحدث عن أحد أفضل المدافعين في العالم. إنه يحتاج إلى وقت من أجل التعافي. من الأفضل أن يلعب مرة أخرى. لكن حقيقة وجوده معنا ستؤدي إلى تحسنه. سنحتاج إليه في المباريات المقبلة".

وقبل المباراة أمام بيلباو، لم يستبعد المدرب الإيطالي غياب ميليتاو عن مباراة الذهاب أمام مانشستر سيتي "دعونا نرى: يمكن أن يكون نعم، وقد يكون لا. أنا لا أقول إنها 50%، ولكن يمكن أن تكون 70% نعم، و30% لا... ميليتاو لاعب مهم للغاية ويساعدنا في العديد من جوانب اللعبة، ولا ينبغي استبعاده تماماً".

أهمية ميليتاو

يبدو من الصعب على البرازيلي أن يلعب دوراً مناسباً في مباراة الذهاب ضد سيتي التي ستلعب في 9 أبريل، لكنه قد يكون حاسماً في مواجهة الإياب في 17 أبريل.

ومع ذلك، فإن الخطة هي أنه في الوقت المتبقي لموعد العودة، سيواصل البرازيلي استعداداته، على الرغم من عدم وجود مباراة في الدوري هذا الأسبوع، لذلك لن يتمكن من اختبار نفسه مرة أخرى.

ويتبقى له موعد واحد بين مباراتي ربع النهائي، وهي مواجهة مايوركا في الدوري، حيث لا يُستبعد أن يكون لديه بعض الدقائق. كما يثمن أنشيلوتي عودة ميليتاو عندما يتعلق الأمر بمنح المزيد من الثقة للمجموعة بأكملها.

إن لفتة جميع أعضاء الفريق، الذين جاءوا واحداً تلو الآخر لتهنئة ميليتاو على عودته في نهاية المباراة، تظهر أهمية قلب الدفاع في المجموعة ووحدة غرفة تبديل الملابس.

تصنيفات

قصص قد تهمك