توتنهام يجري مفاوضات مع مستثمرين جدد

time reading iconدقائق القراءة - 2
رجل الأعمال الإنجليزي دانيل ليفي رئيس نادي توتنهام هوتسبير  - REUTERS
رجل الأعمال الإنجليزي دانيل ليفي رئيس نادي توتنهام هوتسبير - REUTERS
دبي-رويترز

كشف رئيس توتنهام دانيال ليفي أن النادي اللندني يجري مفاوضات مع مستثمرين محتملين في محاولة للاستفادة من إمكاناته على المدى الطويل.

وجاء إعلان ليفي تزامناً مع نشر النادي لتقرير السنة المالية المنتهية في 30 يونيو 2023، حيث تجاوز إجمالي إيراداته نصف مليار جنيه إسترليني لأول مرة بعدما بلغ 549.6 مليون جنيه، بزيادة ملحوظة عن الـ 444 مليون جنيه التي حققها في العام السابق.

وارتفعت التكاليف التشغيلية بنسبة 21% لتصل إلى 487.9 مليون جنيه، بخسارة قدرها 86.8 مليون جنيه سببها، كما أعلن النادي "الاستثمار الكبير والمستمر في الفريق".

وفي بيان مصاحب للنتائج، قال ليفي إن توتنهام يبحث عن استثمارات جديدة، موضحاً أنه "من أجل الاستفادة من إمكاناتنا على المدى الطويل، مواصلة الاستثمار في الفرق والقيام بمشاريع رأسمالية مستقبلية، يحتاج النادي إلى زيادة كبيرة في قاعدة أسهمه".

وأفاد توتنهام أن الإيرادات من تذاكر المباريات وجوائز الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والعائدات التلفزيونية والإعلانات التجارية زادت جميعها مقارنة بالسنة المالية 2021-2022، على غرار الأرباح التشغيلية التي ارتفعت من 112.3 مليون جنيه إلى 138.7 مليوناً.

وأضاف نادي شمال لندن أن صافي ديونه اعتباراً من يونيو 2023 بلغ 677.4 مليون جنيه.

ليفي كشف "منذ افتتاح الملعب في أبريل 2019، استثمرنا أكثر من 600 مليون جنيه إسترليني في الفريقين الأولين عند الرجال والسيدات".

وما زال توتنهام في رحلة بحث عن الفوز بلقب الدوري الإنجليزي لأول مرة منذ 1961، فيما يعود لقبه الأخير في كافة المسابقات إلى 2008، حين أحرز كأس الرابطة.

وغاب توتنهام الذي أنفق أموالاً طائلة على ملعبه الجديد "توتنهام ستاديوم"، عن المسابقات القارية هذا الموسم ما يعني خسارة الكثير من الأموال.

تصنيفات

قصص قد تهمك