الاتحاد الكاميروني: تفاجأنا باختيار بريس لتدريب المنتخب

time reading iconدقائق القراءة - 2
المدرب البلجيكي مارك بريس - 21 يونيو 2023 - AFP
المدرب البلجيكي مارك بريس - 21 يونيو 2023 - AFP
دبي-رويترز

لم يعلم الاتحاد الكاميروني لكرة القدم بتعيين مدرب جديد للمنتخب الوطني، وتفاجأ بإعلان وزارة الرياضة اختيار البلجيكي مارك بريس.

وقال وزير الرياضة الكاميروني نارسيس مويل كومبي إن بريس (61 عاما) سيتولى تدريب المنتخب الوطني بعد إقالة ريغوبير سونغ في فبراير  الماضي.

لكن الاتحاد قال اليوم الأربعاء إنه فوجئ بهذه الأخبار، مما يثير احتمال حدوث صراع بين وزارة الرياضة واتحاد كرة القدم وهو ما قد يؤدي إلى إيقاف أحد أبرز اتحادات اللعبة في أفريقيا.

وقال الاتحاد الذي يرأسه صمويل إيتو في بيان "لقد علم الاتحاد الكاميروني لكرة القدم مثله مثل جميع الكاميرونيين بخبر تعيين مدرب المنتخب الوطني، ويعلن الاتحاد عن دهشته الكبيرة لهذا التصرف".

وأضاف: "يأتي هذا القرار الأحادي في نفس الوقت الذي وافق فيه الاتحاد على التعاون الصريح للتوصل إلى حل مفيد لمستقبل المنتخب. الاتحاد يعتزم طلب تفسير لهذا الوضع المؤسف".

وجرى الإعلان عن المدرب الجديد عبر شاشات التلفاز الكاميروني أمس الثلاثاء. ودرب بريس أندية في بلجيكا وهولندا والسعودية، لكنه أول منصب له مع منتخب وطني.

وفي العادة، يقوم اتحاد كرة القدم بتعيين المدربين ودفع رواتبهم، لكن في بعض الدول الأفريقية تتولى الحكومة هذا الأمر خاصة عندما تعاني الاتحادات من ضائقة مالية. وكثيراً ما يعاقب الاتحاد الدولي (الفيفا) الدول بالإيقاف حال تدخل الحكومات في شؤون اتحاد كرة القدم المحلي.

تصنيفات

قصص قد تهمك