هل تخلّى تشافي عن برشلونة من أجل أياكس؟

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدرب برشلونة تشافي هيرنانديز قبل مباراة أتلتيكو مدريد في الدوري الإسباني - 17 مارس 2024 - Reuters
مدرب برشلونة تشافي هيرنانديز قبل مباراة أتلتيكو مدريد في الدوري الإسباني - 17 مارس 2024 - Reuters
دبي-الشرق

كشفت تقارير إسبانية سعي أياكس للتعاقد مع مدرب برشلونة تشافي هيرنانديز، ليقود مشروع الفريق في الموسم المقبل، وينتشله من السقوط الحر الذي تعرض له على مدار موسم 2024/2023 في جميع المسابقات، حيث احتل الفريق مراكز متأخرة في بداية الموسم، وينافس حالياً على المركز الخامس المؤهل إلى دوري المؤتمر الأوروبي.

وأعلن تشافي في وقت سابق من الموسم الحالي رحيله النهائي عن برشلونة فور انتهاء الموسم، دون إبداء أسباب واضحة لوسائل الإعلام الكتالونية.

وأكدت صحيفة "سبورت" الصادرة من كتالونيا أن إدارة النادي الهولندي تٌقدر تجربة تشافي كلاعب سابق، وكونه في برشلونة يتعامل مع العديد من اللاعبين صغار السن، إضافة لأسلوب لعبه الذي يتميز بالاستحواذ على الكرة، ما قد يُعيد ذكريات النادي مع أسطورته يوهان كرويف.

أياكس يبحث عن العودة للسيطرة على الصعيدين المحلي والأوروبي، خاصة بعد ابتعاده عن المراكز المؤهلة للوصول إلى دوري أبطال أوروبا حيث يتخلف بفارق 28 نقطة عن متصدر الدوري بي إي في أيندهوفن.

وكان المدرب الحالي لأياكس، جون فانت شيب، أكد مؤخراً رحيله في 30 يونيو المقبل، بعد أن تولى المسؤولية في أكتوبر بعد إقالة موريس شتاين كمدرب مؤقت. 

يأتي ذلك في وقت يسعى فيه برشلونة للاحتفاظ بخدمات مدربه الحالي، وتبدو إمكانية استمراره في قيادة النادي الكتالوني ليست مستبعدة بأي حال من الأحوال.

تصنيفات

قصص قد تهمك