كارلو أنشيلوتي: ما قاله غوارديولا صحيح لكنه لا يحسم الصراع

time reading iconدقائق القراءة - 2
كارلو أنشيلوتي مدرب نادي ريال مدريد الإسباني لكرة القدم - Reuters
كارلو أنشيلوتي مدرب نادي ريال مدريد الإسباني لكرة القدم - Reuters
دبي-محمود ماهر

أيد المدير الفني لنادي ريال مدريد كارلو أنشيلوتي ما قاله مدرب مانشستر سيتي بيب غوارديولا حول الفروقات الواضحة بين جدولة المباريات في الدوري الإسباني والإنجليزي، إلا أنه يستبعد تسبب حصول الريال على أيام راحة أكثر من مان سيتي في تأهله على حسابه لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

ويلتقي ريال مدريد ومانشستر سيتي في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا خلال شهر أبريل، بعد تمكنهما من عبور لايبزيغ وكوبنهاغن في ثمن النهائي الشهر الماضي.

وتقوم رابطة الدوري الإسباني عادةً بإقامة مباريات الأندية المشاركة في المسابقات القارية أيام الجمعة أو السبت، بينما لا يضع مسؤولي الدوري الإنجليزي هذا الأمر في الحسبان ويقومون أحياناً كثيرة بجدولة المباريات المحلية للأندية المشاركة في أوروبا خلال وقت متأخر من مساء السبت، أو يوم الأحد، الأمر الذي يؤثر بالسلب على استعدادهم البدني والجسدي للمباراة القارية.

ورداً على تلك النقطة، قال كارلو أنشيلوتي في المؤتمر الصحفي الذي عقده بعد فوز ريال مدريد على أتلتيك بلباو مساء اليوم الأحد "حديث غوارديولا عن الفارق في جدولة المباريات؟ أعرف تلك المشاكل جيداً، نعم هي مُعقدة في الدوري الإنجليزي، لكن هذه هي كرة القدم الحديثة، لهذا نحن نحظى بأفضلية صغيرة، لكن ذلك لن يحسم المقابلة بشكل نهائي".

وكان غوارديولا قال للإعلام الإنجليزي هذا الأسبوع "إسبانيا تساعد فرقها عندما تلعب في أوروبا من ناحية جدولة المباريات بشكل يتناسب مع حجم المنافسة، لكن هذا لا يحدث في إنجلترا".

ورغم نفي أنشيلوتي لإمكانية التأهل بفضل تلك الميزة، أوصى لاعبي فريقه بضرورة الاستفادة من الضغط البدني الذي يتعرض له مانشستر سيتي مؤخراً.

واستدرك "علينا الاستفادة من هذه الأفضلية التي نتمنع بها في الدوري الإسباني، بلعب المباراة المحلية قبل مدة طويلة من المباراة القارية".

وشدد المدرب الإيطالي "يجب أن نفوز بجميع المباريات المتبقية لنا هذا الموسم، فلا تزال كل الخيارات مفتوحة في الليغا، واللقب لم يحسم".

الإلتزام الجماعي أخفى لونين لـ 50 دقيقة

حلل أنشيلوتي مباراة بلباو قائلاً "كان من المهم لنا تحقيق الفوز بعد العودة من فترة التوقف الدولي، دائماً تلك المباراة تكون مُعقدة".

الأوكراني أندريه لونين حارس ريال مدريد قبل مواجهة غرناطة في الدوري الإسباني - 2 ديسمبر 2023
الأوكراني أندريه لونين حارس ريال مدريد قبل مواجهة غرناطة في الدوري الإسباني - 2 ديسمبر 2023 - reuters

واصل "بدأنا اللقاء بشكل مميز وتقدمنا في النتيجة مُبكراً، ومن الناحية الدفاعية كنا متماسكين ومنظمين ولم نخاطر، ولعبنا بمستوى عال والفريق تمتع بالقوة".

زاد "لم نشاهد أي تهديد على أندري لونين حتى الدقيقة 50، لهذا أنا سعيد بهذه الصلابة الدفاعية، وعدم تلقينا لأي فرص، هذا جزء من موسم كامل، هناك التزام جماعي من جميع أعضاء الفريق وتضحية من المهاجمين، وعمل دفاعي جيد جداً، واليوم كنا نستطيع التقدم أكثر، لكن بيلينغهام وفالفيردي لم يكونا في قمة جاهزيتهما".

وعلق كارلو أنشيلوتي عن إنهاء رودريغو غوس لصيامه التهديفي الذي استمر لأكثر من شهر ونصف بعد تسجيله أمام جيرونا يوم 10 فبراير الماضي، وقال "أهدافه رائعة، لقد كان أهم لاعب في المباراة".

 

وأتم حديثه عن عودة ميليتاو بعد غياب 232 يوماً: "لعب لفترة قليلة اليوم، لكن كان من المهم جداً بالنسبة له ولنا أن يعود خلال الفترة الأخيرة من الموسم، فأنت تكون بحاجة إلى جميع العناصر خاصةً مدافع قوي مثله".

تصنيفات

قصص قد تهمك