رودريغو يُنهي صيام شهر ونصف ويقود ريال مدريد لهزيمة بلباو

time reading iconدقائق القراءة - 2
رودريغو غوس يسجل ثنائية ريال مدريد أمام أتلتيك بلباو 31-3-2024 - Reuters
رودريغو غوس يسجل ثنائية ريال مدريد أمام أتلتيك بلباو 31-3-2024 - Reuters
دبي-محمود ماهر

وضع المهاجم الدولي البرازيلي رودريغو غوس حداً لصيامه الطويل عن التهديف رفقة ريال مدريد، بتسجيل ثنائية مساء اليوم الأحد في مرمى أتلتيك بلباو، ليقود فريقه لتحقيق الفوز وتعزيز صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 75 نقطة.

ولم يسجل رودريغو أي هدف في الليغا منذ تاريخ 10 فبراير الماضي عندما هز شباك جيرونا في الفوز 4/صفر على ملعب سانتياغو برنابيو، ولعب رودريغو بعدها أمام رايو فاييكانو وإشبيلية وفالنسيا وسيلتا فيغو وأوساسونا، مكتفياً بصناعة هدف واحد كان ضد فالنسيا على ملعب المستايا عندما انتهى اللقاء بالتعادل 2/2.

تقدم ريال مدريد بالهدف الأول في الدقيقة 8 بعد تلقيه تمريرة بينية من النجم المغربي إبراهيم عبد القادر دياز، لينتهي الشوط الأول بتفوق النادي الملكي 1-0.

وعانى الفريق الباسكي في الدقيقة 25 من إصابة للاعبه يراي ألفاريز ليتم تغييره بدانيل فيفيان.

في الشوط الثاني، حاول المدير الفني للعملاق الباسكي، إرنيستو فالفيردي، تحسين أداء فريقه من الناحية الهجومية فقام بإشراك رويز دي جالاريتا وبيرتشيتشي وآريس في الدقيقة 58.

لكن ريال مدريد رد بهدف ثان لرودريغو غوس في الدقيقة 73 صنعه النجم الإنجليزي جود بيلينغهام.

وشهدت الدقائق الأخيرة من الشوط الثاني مشاركة لاعب الوسط الفرنسي إدوارد كامافينغا بدلاً من توني كروس، بعدما حامت شكوك حول إمكانية تواجده في قائمة الفريق بسبب إصابة طفيفة في الكاحل خلال تأديته للواجب الوطني مع فرنسا أمام تشيلي الأسبوع الماضي.

كامافينغا يتعرض للعرقلة في مباراة ريال مدريد وبلباو
كامافينغا يتعرض للعرقلة في مباراة ريال مدريد وبلباو - Reuters

وسجل قلب الدفاع البرازيلي إيدير ميليتاو عودته الرسمية إلى الملاعب بعد غياب تجاوز الستة أشهر بداعي إصابة بقطع في الرباط الصليبي، حين أخذ مكان داني كارفاخال في الدقيقة 2+90.

وبفوزه اليوم على بلباو، منح ريال مدريد جاره الأتلتي هدية ثمينة للعودة إلى المركز الرابع، بشرط أن يحقق الفوز على ملعب فياريال لاسيراميكا يوم غد الاثنين في ختام هذه الجولة.

ويحتل أتلتيكو مدريد المركز الخامس برصيد 55 نقطة أقل من أتلتيك بلباو الرابع بنقطة واحدة، لكن إذا تعرض للخسارة من فياريال سيشمل الصراع على المركز الرابع فريق ريال سوسيداد الذي فاز اليوم على ألافيس خارج الديار.

تصنيفات

قصص قد تهمك