تشافي: يامال وكوبارسي سيشكّلان حقبة في كرة القدم العالمية

time reading iconدقائق القراءة - 2
تشافي هيرنانديز خلال تدريب لبرشلونة - 29 مارس 2024 - X/@FCBarcelona_es
تشافي هيرنانديز خلال تدريب لبرشلونة - 29 مارس 2024 - X/@FCBarcelona_es
دبي-الشرقأ ف ب

اعتبر تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة أن لامين يامال وباو كوبارسي سيشكّلان حقبة في كرة القدم العالمية، خصوصاً بعد أدائهما مع منتخب إسبانيا.

يامال (16 عاماً) أصغر لاعب يشارك مع المنتخب، وأصغر لاعب يُسجّل، فيما بات كوبارسي (17 عاماً) أصغر مدافع يخوض مباراة دولية مع إسبانيا.

يعود برشلونة إلى المنافسات بعد فترة التوقف الدولي، ويواجه لاس بالماس السبت في الدوري الإسباني.

تشافي تطرّق إلى يامال وكوبارسي، قائلاً خلال مؤتمر صحافي: "عليهما أن يحافظا على مستواهما، برشلونة هو أعلى درجة في كرة القدم العالمية".

وأضاف: "كثيرون وصلوا إلى المستوى الاحترافي، لكن الحفاظ عليه أمر صعب جداً. لكنهما قادران، يتمتعان بكل شيء، الذهنية، القدرات. أعتقد بأننا ننظر إلى لاعبَين قادرَين على رسم حقبة جديدة للنادي، وحتى في الكرة العالمية".

سُئل تشافي عن الاحتفاء بيامال على ملعب "سانتياغو برنابيو" الخاص ريال مدريد، خلال مباراة ودية بين إسبانيا والبرازيل، فأجاب: "أرى أن لامين هادئ جداً وناضج، يستوعب كلّ ما يحدث معه بشكل جيد جداً ولديه من التواضع ما يدفعه لمواصلة التحسّن والجودة ليكون لاعباً رائداً ومتميزاً".

وأضاف: "على المستوى الذهني، أراه فتى سعيداً وممازحاً، ويستمتع بالأمر أكثر فأكثر".

تشافي طمأن جمهور برشلونة، بعد تعرّض حارس الفريق مارك أندريه تير شتيغن لكدمة خلال التدريبات، مؤكداً أنه "في حالة جيدة".

وعن إمكانية استمراره مع الفريق بعد نهاية الموسم، قال: "أنا شاكر جداً. لا شيء سيتغيّر. وأنا ممتنّ (للرئيس جوان) لابورتا و(المدير الرياضي) ديكو".

 

تصنيفات

قصص قد تهمك